مقالات الرأى

محمد محمود عيسى يكتب: أحلام مشروعة

لو بطلنا نحلم نموت

0:00

عمل تغيير وزاري شامل وتشكيل حكومة شابة واعدة بأفكار عبقرية وخارج الصندوق وحدوث تغيير شامل وسريع في كافة الملفات الحكومية اللي بتهم البلد والناس وكل المواطنين هيشعروا بالتغيير للأحسن في حياتهم ومعيشتهم اليومية

  تعيين مجموعة اقتصادية شابة وواعدة وعبقرية تقوم بتقديم حلول لكل المشاكل الاقتصادية في مصر وتحقق نتائج اقتصادية عظيمة.

  إعلان الحكومة أن تطوير التعليم هو المشروع القومي للدولة وله الأولوية القصوى قبل أية مشروعات أخرى وتحت إشراف الرئيس شخصيا من خلال خطة واضحة ومحددة تتضمن تحويل كل المدارس الحكومية إلى مستوى جودة وكفاءة المدارس الدولية وخلال سنوات قليلة يرجع تصنيف مصر العالمي في التعليم.

عمل تجديد شامل لأدوات وأساليب الخطاب الديني الإسلامي والمسيحي وبما يتناسب مع مستحدثات العصر الحديث وفكر ولغة وطموحات شباب المستقبل.

 صدور قرار رئاسي باختصار مراحل تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل لثلاث سنوات فقط حتى يتم تطبيقه في كافة محافظات الجمهورية مع الارتقاء بكافة الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن المصري في كل المستشفيات والوحدات الصحية الحكومية.

تكليف الحكومة بعمل دراسة متخصصة وافية ومعنية بكافة التفاصيل في ملف اللاجئين وبقواعد وإجراءات صارمة وبما يحافظ ويحمي الهوية والشخصية المصرية مع إعادة النظر في كافة القرارات المتعلقة بمنح الجنسية المصرية.

عمل تغيير حقيقي في الحياة السياسية والسماح بممارسة سياسية حقيقية تليق بمصر وبشعب وشباب مصر والسماح بوجود أحزاب سياسية حقيقية تمارس دورها في الشارع والحياة العامة ومع المواطن مع وجود منافسة حقيقية بين الأحزاب ومنع الاحتكار في الحياة الحزبية على حزب واحد فقط.

 صدور تعديل تشريعي بتنظيم انتخاب أعضاء مجلس النواب وبعدم جواز ترشح النائب لأكثر من دورة واحدة وحتى أقاربه من الدرجة الرابعة للقضاء على التوريث في الحياة النيابية وإتاحة الفرصة لتنوع وإثراء الحياة النيابية.

 تغيير شامل في ملف وزارة الثقافة مع تعيين وزير ثقافة مبدع ومفكر وبخطة واضحة ومحددة وخلال فترة زمنية قصيرة وبهدف واحد عودة مصر إلى الريادة الثقافية في مصر والعالم العربي وعودة الثقافة المصرية العظيمة إلى التواجد مرة أخرى وبقوة على الساحة المحلية والعربية والعالمية واحياء وعودة مشروع القراءة للجميع ومكتبة الأسرة وتكليف حملات من وزارة الثقافة بالنزول إلى القرى والمراكز وفي كل محافظات الجمهورية بحثا عن المواهب الواعدة في الشعر والأدب والمسرح والقصة والرواية.

 صدور قرار من مجلس الوزراء بتكليف وزارة الثقافة والمالية بعمل ” معاش مبدع ” للمبدعين والمفكرين والشعراء والأدباء وبمبلغ مالي كبير يمكنهم من العيش بكرامة وتقدير وحياة كريمة في المجتمع مع إتاحة كافة الخدمات الحكومية لهم بالمجان وعلاجهم في أفخم وأكبر المستشفيات الخاصة والحكومية على نفقة الدولة وتوفير خدمات وأنشطة الاشتراك في كافة المواصلات والأندية الكبرى لهم بالمجان.

 صدور قرار من مجلس الوزراء ببناء وإنشاء دار أوبرا عالمية ومكتبة مركزية كبرى على غرار مكتبة الإسكندرية في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

  اعادة تغيير وهيكلة شاملة لملف الإعلام في مصر مع إزاحة كل الوجوه القديمة عن المشهد وعودة المواهب والكفاءة والقدرة الإعلامية الحقيقية إلى واجهة العمل الإعلامي مرة أخرى وتقديم إعلام راقي يليق بتاريخ ومستقبل وحاضر مصر.

  تقديم مشروع دولة بالارتقاء بوعي وثقافة المواطن المصري من خلال التعليم والدين والفن والأدب وعلوم المجتمع

  تفكيك للوبي الرياضة المسيطر والمتحكم في اتحاد كرة القدم وظهور قدرات وكفاءات رياضية حقيقية تتولى ملف الرياضة في مصر مع الاهتمام الكامل بكافة الألعاب والرياضات الأخرى مع كرة القدم.

  ظهور فن مصري عظيم وحقيقي وفي كافة أنواع الفن المختلفة يليق بشعب وبحضارة مصر ووعي وذوق الشعب المصري.

  تفكيك وقضاء تام على كل الشلل المسيطرة والمتحكمة في الأسواق والتجارة والاقتصاد وظهور قوة الدولة الحاسمة والحاكمة في كل الملفات الاقتصادية والمرتبطة بالتجارة والأسواق

  تطبيق حقيقي لمشروعات الرقمنة والتكنولوجيا لكافة أنواع الخدمات الحكومية وتمكن المواطن في مصر من إنجاز كافة المعاملات الحكومية من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة واختفاء التردد على الوزرات والهيئات الحكومية لإنجاز الاعمال الحكومية.

  عمل تغيير شامل لكافة المحافظين في مصر مع تكليفات محددة بخطة زمنية بضرورة النهوض والتنمية الحقيقية على أرض الواقع والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطن ومحافظات الصعيد كمحافظات الوجه البحري.

  تشكيل إدارة للجودة تطبق كافة المواصفات الأوربية والعالمية على كل السلع والمنتجات المستوردة وخاصة السيارات والمنتجات الغذائية وكافة السلع والمنتجات الأخرى وبما يليق بالمواطن المصري.

احلموا فالأحلام لا تسقط بالتقادم

ربنا يحفظ مصر

زر الذهاب إلى الأعلى