مقالات الرأى

أحمد فرغلي رضوان يكتب : مشاهدات رمضانية 2..المبدعون 

_ أحمد عيد
من الممثلين أصحاب المفاجآت هذا الموسم ، رغم كونه أحد نجوم الكوميديا طوال تاريخه الفني إلا أنه يقدم شخصية درامية ما بين الشر والعنف ! لدرجة أن الجمهور لم يتعرف عليه عندما ظهر في المشاهد الأولى من مسلسل “الحشاشين ” مع شخصية تدعى زيد بن سيحون من أتباع حسن الصباح ، مصداقية الأداء جعلتنا وكأننا أمام فنان جديد لا نعرفه، من الممثلين الذين ربحوا الرهان على تقديم شخصية جديدة وغير معتادة.
_ طارق لطفي
وكأنه أحد زعماء المافيا الحقيقيين هكذا ظهر طارق لطفي في شخصية “خضر” ضمن مسلسل “العتاولة” تقمص كبير للشخصية بتفاصيل وأداء لفت أنظار الجميع ويكون أحد نجوم المارثون الدرامي في شهر رمضان .
شخصية مربكة وصعبة تشعر أنه ابن بلد شهم ولكن بعد ذلك تشعر أنه على استعداد للتخلص من أقرب الناس إليه من أجل مصلحته وطموحه وحتى قصة حبه لا تعرف هل هي حب حقيقي أم نزوة!
قدم طارق لطفي أكثر من شخصية مختلفة في السنوات الأخيرة بتفوق كبير يؤكد موهبته .
_ محمد محمود
يبدو أنه موسم تحول ومفاجآت نجوم الكوميديا إلى الجهة الأخرى للأدوار التراجيدية ممثل كوميدي آخر هو الفنان محمد محمود يقدم شخصية درامية لأب يعول أسرته وسط ظروف صعبة وقاسية بسبب تقاعده عن العمل.
في نفس الوقت بناته يدخلن إلى عالم التيك توك الذي لا يعلم عنها شيء، تألق بشدة محمد محمود في شخصية الأب الطيب الحنون على عائلته بأداء صادق بشكل كبير.
_ محمد جمعة
ليست المرة الأولى التي يلفت فيها أنظار المشاهدين منذ شاهدته في مسلسل “هذا المساء” وهو يحافظ على الحد الأدنى من الأداء الجيد إذا لم يتفوق في أداء شخصياته، يعرف كيف يذاكر ويحضر الشخصية لتصل إلى الجمهور سريعا ، صدقته أنه الطبيب الفاسد الذي يلتوي على الحقائق ويضع مبررات لجرائمه الأخلاقية التي تتنافى مع آداب مهنته وظهر ذلك في مشهد ممتاز أثناء التحقيق معه وأداءه الهاديء لأفضل مشاهده في العمل وهو يرد على استجواب النيابة لجرائمه ودفاعه عنها !
من الممثلين أصحاب النجاح اللافت في النصف الأول من المارثون الدرامي.
_ رسائل :
_النجم القدير يحيى الفخراني يبدو أن إحساسك الأول بالورق كان صادقا.
_ ثنائية الخبرة أحمد السقا وطارق لطفي خاضت منافسة كبيرة مع ثنائية الشباب أحمد داش وعصام عمر .
_ أكرم حسني: تقدم دائما أفكار فنية مبتكرة ومدهشة.
_حسن الرداد: محارب عودة ناجحة للشخصيات الدرامية .
_ هشام ماجد ومصطفى غريب ثنائية كوميدية طبيعية دون مبالغة.
_ أحمد زاهر: كنت أتمنى أن تقدم واحدة من الشخصيتين بعيدا عن الشر..
_ باسم سمرة : تعيد اكتشاف شخصية الشرير الظريف.
_ المنتجين: أتمنى العام القادم أن تكون كل الأعمال 15حلقة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"