مقالات الرأى

أحمد فرغلي رضوان يكتب: مشاهدات رمضانية 1 .. المبدعات

سأكتب عن عدد من مبدعات التمثيل لفتوا نظري بأدائهم خلال الأعمال التي قدموها منذ بداية شهر رمضان ، ربما بعضهن لم يتصدرن أفيش العمل ولكن موهبتهن كبيرة وأضافوا للعمل حتى لو كانت مشاهد الظهور على الشاشة معدودة .
_أنعام سالوسة
سأبدأ مع الممثلة القديرة أنعام سالوسة وهي صاحبة تاريخ طويل من العمل الفني حيث بدأت نشاطها الفني منذ منتصف ستينيات القرن الماضي وقدمت عشرات الشخصيات الناجحة جماهيريا ما بين السينما والتليفزيون ، لم تأخذ نصف ما تستحقه من إشادة إعلامية خلال مشوارها الفني رغم موهبتها الكبيرة وحضورها اللافت في أي عمل تقدمه ، تظهر هذا العام في عمل لأبطال شباب وهو مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة ” حيث تقدم شخصية الجدة للبطلتين، في أي مشهد تظهر خلاله حضورا كبيرا وتخطف الكاميرا من أي ممثل أمامها بأدائها اللافت حتى لو بجملة واحدة مثل مشهدها مع ابنها وهي تقف تنتظره على باب المحل ليبيع إحدى لوحاته بثمن بخس! أو في حوارها مع الأحفاد ، كل التقدير لهذه الفنانة القديرة صاحبة الإسهام الفني الكبير .
_سوسن بدر
حضور طاغ لأي شخصية تجسدها وهذه المرة في شخصية درامية محببة للجمهور منذ الماضي البعيد، الشخصية الصعيدية في مسلسل “قلع الحجر” تقدم شخصية “روحية” السيدة الصعيدية القوية التي لا تهدأ من كثرة المشاكل مع شقيقها العمدة للمطالبة بحقوقها في الميراث وتواجه الكثير من المؤامرات.
بعيدا عن الثأر المسلسل يتحدث عن حقوق المرأة في الصعيد والتي غالبا ما تخشى المرأة من المطالبة بها .
ولفتت سوسن بدر الأنظار في أكثر من مشهد بأدائها واتقان للهجة الصعيدية بشكل كبير .
_انتصار
انتصار من مفاجآت الموسم الدرامي الحالي رغم أنها مصنفة ممثلة كوميدية إلا أنها تقدم هذا العام شخصية تراجيدية بائسة ، شخصية الأم المهمومة بمتاعب الحياة ، منذ الحلقة الأولى قدمت نفسها بقوة وموهبة كبيرة ، تفاصيل تعبيرات وجهها في حوارها مع بناتها أو زوجها أو السيدة التي تعمل معها وتتوسل إليها ، ردود أفعال رائعة لمشاهدها تستحق أن تكون من مبدعات التمثيل في هذا الموسم الدرامي .
_فريدة سيف النصر
رغم أنها تقف أمام مجموعة من “عتاولة” النجومية والتمثيل إلا أنها تقف بثقة كبيرة وتقود هي دفة الحوار والمشاهد بحرفية كبيرة ، ممثلة كبيرة في حالة نضوج فني واضحة ، صعب أن تقف ممثلة أمام نجومية أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وتخطف الأضواء منهم ، ولكن فريدة سيف النصر فعلتها.
_فرح يوسف
من أكثر الممثلات هذا الموسم تلقائية في أداء دورها ، الأخت الكبرى التي تشارك في هموم عائلتها وشقيقاتها ، علاقتها بزوجها من أكثر الثنائيات الدرامية حضورا هذا الموسم.
قدمت الشخصية بمصداقية كبيرة وتستحق أن تأخذ فرص أكثر لأنها موهبتها كبيرة بالفعل ، ورغم قلة ظهورها في الأعمال الفنية إلا أنها تترك بصمة واضحة لدى الجمهور مع كل عمل ولا أعرف قلة أعمالها هو “كسل” منها أو بسبب اختيارات إنتاجية !
رسائل :
_ صابرين ..تحب الشخصية التي تقدمها فتصدقها دائما.
_ نهى عابدين ..الجمهور أعطاك حقك “مجمع” عن عدة سنوات سابقة.
_ سلمى أبوضيف .. حالة تألق مؤخرا من السينما إلى الدراما أتمنى أن تستمر .
بسمة .. دورك في مسار إجباري نقطة تحول لمرحلة فنية جديدة.
_ ياسمين أحمد كامل ..كنت أنتظرك منذ شاهدت حدوتة مرة ،أهلا وسهلا.
_مي عمر.. نعمة الأفوكاتو أفضل أدوارك منذ مسلسل ريح المدام هو بداية فنية جديدة لكي.
_ زينة .. في أفضل حالاتك الفنية مع العتاولة وخفة ظل مقبولة مع الشخصية.
_ إعلان روبي ودينا الشربيني ..الأفضل خفيف لطيف ظريف.
_ شيرين هل لديها شيء مهم ترويه في البرامج أم تتم استضافتها من أجل إيقاعها في أخطاء ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"