مقالات الرأى

أنس الوجود رضوان تكتب.. الانتخابات الرئاسية وعشق الوطن

0:00

يشهد العالم العُرس الإنتخابى الذى يتألق فيه المصريون بالخارج، بسفارات وقنصليات مصر ليواصلوا تحقيق الحلم فى بناء مصر الجديدة واختيار رئيس يليق بإسم مصر.

 

وتزينت السفارات والقنصليات بعلم مصروغمرت الفرحة المصريين عند دخولهم السفارة معتبرين انفسهم فى البيت المصرى الكبير الذى يجمع العائلة المصرية .. وتشع جمال الروح من الجميع .. وغنوا معا لمصر معبرين عشقهم للوطن، وتقدموا بالشكروالتأييد للرئيس السيسى على مواقفة البطولية وسياسته الخارجية والداخلية، واكدوا ان الرئيس نفذ العديد من السياسات التي عززت اقتصاد البلاد، وحسنت مستوى المعيشة، وعززت نوعية الحياة الشاملة للشعب المصري.

 

لعبت المبادرات التي اطلقتها الوزرات والسفارات المصرية في رفع حماس ووعي المصريين بالخارج ودفعهم للنزول إلي صناديق الاقتراع.

 

ورغم انشغال وزير الخارجية سامح شكرى بمشاركتة فى اكثر من فاعلية مهمه بالخارج الا انه دعا المصريين في الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة كحق وواجب وطني يكفله الدستور.

 

وثمن التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، موجها الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير وسائل الدعم التي تكفل سهولة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.. وان وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

 

وشكلت الوزارة غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وقام الوزير بجولة تفقدية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية في فرنسا، خلال مروره بباريس في اتجاهه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي تعقد لمناقشة التطورات في قطاع غزة، وذلك للاطمئنان على جاهزية المقر الانتخابي بالسفارة لاستقبال المواطنين.

 

وكانت للسفيرة سها جندى وزيرة الهجرة دورا كبيرا فى حث المصريين بالخارج على المشاركة في الإنتخابات من خلال جولتها المكوكية التى بداتها من السعودية والإمارات وايطاليا وفرنسا.. وعقدت لقاءات مفتوحة مع المصريين.

 

وأكدت إن مصر على موعد مع استحقاق دستوري جديد، يمثل فيه أهالينا في الخارج ركيزة أساسية، ولهذا وطالبت من جميع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ، كحق دستوري أصيل يكفله لهم الدستور والقانون”، مؤكدة أن هذا يعد واجبا وطنيا على كل مصري بالداخل والخارج تجاه بلده في هذه المرحلة الراهنة من عمر الوطن، والتي تتطلب تكاتف الجميع لرسم خارطة طريق للمستقبل.

 

واقامت الوزارة غرفة عمليات، الهدف منها التواصل الدائم بين الوزارة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بجميع بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، لمساعدة المصريين في الخارج خلال عملية التصويت والرد بأسرع شكل ممكن على جميع أسئلتهم‎ واستفساراتهم على مدار الساعة.

 

ووجب علينا ان نشكر المصريين فى الخارج على مجهودهم الكبير بتواجدهم بالإنتخابات،واللذين تحملوا عناء السفر لمدة عشر ساعات واكثر حتى يصلوا الى مراكز الإقتراع، ليقولوا كلمتهم نعم لنداء الوطن .

 

مصريون بيعشقوا أرضهم، تحية فخر واعتزاز لكل من ساهم في خروج المصريين بكل مكان فى العالم الى صناديق الإنتخابات .. انزل شارك قول كلمتك .. ساهم فى بناء الجمهورية الجديدة .. ادعم بلدك.

زر الذهاب إلى الأعلى