مقالات الرأى

شعبان ثابت يكتب : لماذا أنتخب السيسي

أصدقائي وقرائي الأعزاء سأعرض وجهة نظري الخاصة بي والتي لا ألزم بها أحد فلكل مواطن مصري مطلق الحرية في رأيه يختار من يختار وأنا هنا لست بصدد الدعاية والإعلان لشخص ما ولايعنيني إلا مصر بلدي المحروسة أم الدنيا وستظل رغم كيد الكائدين أم الدنيا.

مع قرب موعد الإنتخابات الرئاسية التي ستجري غدا الجمعة 1ديسمبر وتستمر حتى الأحد 3ديسمبر خارج البلاد وستجري أيام 10 و11 و12 ديسمبر داخل مصر ومع إندلاع الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة العزة ومع وضوح المؤامرة على مصر بشكل علني بتهجير سكان غزة لسيناء وتصدي الرئيس السيسي علنا أيضا لهذه المؤامرة والتي مازالت قائمة إلى الآن لم يعد هناك ترف التفكير في لماذا يجب أن أنتخب السيسي فهذا السبب لوحده كفيل ببقاء السيسي على سدة الحكم علاوة على الأسباب التالية

أولا :
قام بتسليح الجيش المصري بأحدث أنواع الأسلحة برا وبحرا وجوا ومن عدة دول مختلفة حتى لاتقع مصر تحت رحمة دولة واحدة تسيطر على مقدرات تسليح الجيش المصري والذي أصبح من أقوى عشر جيوش في العالم.

ثانياً :
قام ببناء بنية تحتية على جميع الأراضي المصرية من مدن جديدة وطرق وكباري وسكك حديد ومصانع وموانئ وإستصلاح أراضي زراعية جديدة تقدر بملايين الأفدنة.

ثالثاً:
قام بإعادة تعمير سيناء وبناء آلاف الشقق السكنية وإنشاء عدة موانئ وجامعات ومدارس والعديد من المصانع لتوطين سيناء بملايين السكان وهذا كان من المحرمات لجعل سيناء فارغة لتكون مرتع الإرهاب والإرهابيين الذين قضى عليهم تقريباً وهذا لايرضي العديد من أعداء مصر المتربصين بها على مر العصور.

رابعا:
الرئيس السيسي بدأ مشروع طموح وخيالي يعرف تفاصيله وأهدافه فليكمل مشروعه حتى لايأتي رئيس جديد يتعلل بأنه ليس صاحب هذه المشروعات وأنها ليست ذات جدوى كما يدعي البعض ويطلب منا أن يبدأ من جديد ونصبر عليه ونعيش في دوامة الصبر؟

خامسا وأخيرا :

عدم وجود البديل الجاهز الكفؤ فمصر ليست حقل تجارب للمراهقين سياسيا والحنجوريين مصر دولة مثقلة بالهموم والمشاكل والديون المتراكمة عبر العصور ليست عزبة يتنازع عليها الورثة فهي دولة ضاربة بجذورها في التاريخ.

أعرف أن من سيختلف معي سيقول لي نحن نعاني من الغلاء الفاحش وتردي مستوى الحياة في كل المجالات سأقول له ربما يكون كلامك صحيح إلى حد ما ولكن الغلاء يضرب العالم أجمع وليس صناعة مصرية ولكنها صناعة عالمية لإفقار الدول النامية وخاصة الأفريقية منها.

هل تضمن لي رئيس جديد يأتي ومعه عصى سحرية يغير بها الحال بين ليلة وضحاها؟!

بناء الدول الحديثة يحتاج سنوات وسنوات إلى أن تأتي المشروعات بثمارها.

هذا رأيي الذي لا ألزم به أحد وتحيا وستحيا مصر بشعبها العظيم وجيشها الباسل

وإلى أن نلتقي في مقال آخر أترككم في رعاية الله وحفظه

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"