خارج العاصمة

محافظ الغربية يكرم 13 سيدة وأم مثالية من مراكز المحافظة

بوابة مصر الأن

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عددا من النماذج النسائية المتميزة من الأمهات المثالية، خلال الاحتفالية التي نظمتها محافظة الغربية احتفالا بيوم المرأة المصرية وعيد الأم لعام 2024، بقاعة المركز الثقافي بطنطا.

جاء ذلك بحضور الدكتور حاتم امين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، واللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب محافظ الغربية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بمحافظة الغربية.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عطية البدوي، ومن ثم ابتهالات دينية، وثم عرض فيديو عن المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة، وبعدها قدمت الطالبة كنزي محمود فهيم فقرة شعيرية عن الأم، وبعدها قدمت الفرقة الفنية بمديرية التربية والتعليم بالغربية فقرة غنائية قدمت خلالها أبرز الأغنيات عن الأم (دعوتك الفجر ياما، أمي يا نور بيتنا، ست الحبايب).

وفي كلمته وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية التهنئة للحضور بمناسبة شهر رمضان، وللمسيحيين بمناسبة الصوم الكبير، مشيرا إلى أن شهر رمضان ضم احتفالات كثيرة، فقد احتفلنا معا يوم ٧ رمضان بذكرى تأسيس الأزهر الشريف، والعاشر من رمضان بانتصارات الجيش المصري العظيم، واحتفال ذكرى غزوة بدر، واحتفال اليوم بعيد الأم.

وأضاف المحافظ أننا يجب أن نشكر أم الدنيا مصر التي تضمنا جميعا، كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للمرأة المصرية ولتكريمه واختياره للسيدة شادية عبد الحكيم يوسف ابنة محافظة الغربية الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2024 من ذوي الهمم.

وأكد المحافظ أن المرأة كل المجتمع المرأة فكيف يقال إنها هي نصف المجتمع، وهي التي تلد وتربي النصف الآخر، موجها تحية كبيرة للأم التي تربي شخص من ذوي الهمم فدورها يكون مضاعف.

وأوضح أن المرأة المصرية تلعب دورا محوريا في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية فهي التي تعلم وتربي في ابناءها الحب والولاء والانتماء وكيف يكون شخصا صالحا يخدم الوطن وكيف يحب بلده وكيف يخدمها في أي مجال من المجالات ويشارك في عجلة التنمية في ظل الظروف التي نمر بها.

واختتم المحافظ كلمته بتوجيه التحية والتقدير لكل أمهات فلسطين العظيمات داعيا المولى عز وجل أن يقف بجانبهم ويحميهم وينصرهم.

وكرم محافظ الغربية السيدة شادية عبد الحكيم يوسف شربان ابنة مدينة كفر الزيات، وذلك لحصولها على المركز الأول في مسابقة الأم المثالية (فئة أم من ذوى الهمم) على مستوى الجمهورية، والسيدة إلهام عبد الحميد عبد الحميد ابنة المحلة الكبري وذلك لحصولها على المركز الأول في مسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة، السيدة فايزة مسعد ابنة مركز السنطة وذلك لحصولها على المركز الثاني في مسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة، والسيدة شربات سميح صالح ابنه مدينة طنطا وذلك لحصولها على المركز الثالث في مسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة.

كما كرم السيدة سعدية مصطفى أحمد ابنة مدينة طنطا وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية (فئة أم لأبن من ذوى الهمم) على مستوى المحافظة، السيدة مرفت محمد عبده المدرى ابنة مدينة سمنود، وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والأحياء، والسيدة خيرية عبد العزيز محمد البهل ابنة مدينة طنطا وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والأحياء، والسيدة حنان السيد أحمد حسان ابنة مدينة طنطا، وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والاحياء (فئة أم من ذوي الهمم)، السيدة منى فوزي عبد المنعم العجواني ابنة مدينة المحلة الكبري، وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والاحياء (فئة أم لابن من ذوي الهمم).

وكرم أيضا السيدة نادية حسن علي القصراوي ابنة مدينة طنطا، وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والاحياء (فئة أم معيلة )، والسيدة سكينة مصباح شومان ابنة مدينة قطور وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والأحياء (فئة أم معيلة)، والسيدة أمل مسعد عبد اللطيف ابنه حي ثان المحلة وذلك لفوزها في مسابقة الأم المثالية على مستوى الديوان العام والمراكز والمدن والأحياء (فئة أم معيلة)، والأستاذة جهاد ثروت محمد بهنسي وذلك لكونها نموذجاً للأم التي تحملت الصعاب وصمدت بجانب ابنتها التي قضت ثلاث سنوات من العلاج الكيماوي حتى انتصرت على السرطان وهي من مدينة طنطا.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"