خارج العاصمة

الزراعة توفر 100 طن سماد سلفات النشادر المدعم لمزارعي جنوب سيناء

بوابة مصر الأن

قال الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن الوزارة دعمت المديرية بـ100 طن سماد سلفات النشادر؛ لتوزيعه على المزارعين بسعر مدعم لتوفير الأسمدة الأزوتية لزراعات المحاصيل الصيفية، تنفذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فود محافظ جنوب سيناء، بالاهتمام بمتابعة احتياجات المزارعين على أرض المحافظة من المستلزمات والخدمات الزراعية المختلفة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه جرى تقسيم كمية سماد سلفات النشادر التي وصلت من الوزارة مناصفة بين جمعيتي وادي سدر وطور سيناء؛ لتلبية احتياجات المزارعين بهما.
وأكد أنه جاري تكثيف القوافل الزراعية الإرشادية لتوعية المزارعين بآليات زراعة المحاصيل الصيفية وطرق العناية بها.
وأشار إلى أنه التقى بوفد من علماء مركزي بحوث الصحراء والبحوث الزراعية، بحضور الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث الصحراء بالمحافظة؛ لبحث سبل التعاون البناء والمثمر لدفع عجلة التنمية الزراعية على أرض المحافظة.
وأكد أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي، وسبل التطوير والتنمية به، وعرض موقف المزارعين من توريد القمح للمطاحن، ومناقشة خطة العمل بالمراكز البحثية، وسعى الدولة المستمر وتوجهها نحو المزيد من العمل والتنمية الزراعية المستدامة على أرض سيناء، والذي يتطلب تضافر الجهود لتحقيق أفضل النتائج بالقطاع الزراعي.
ولفت إلى أن الوفد توجه لزيارة عدد من المزارع والحقول الإرشادية بوادي طور سيناء، ومتابعة أنشطة أجهزة وزارة الزراعة ومراكزها البحثية في الحقول الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"