أخبار المحروسة

سفير جمهورية مصر العربية في جوبا يلتقي بوزير الطرق و الجسور الجنوب سوداني

كتبت : أنس الوجود رضوان

التقى معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب السودان بوزير الطرق والجسور Simon majok في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات البنية التحتية.

استعرض السفير معتز مصطفي عبد القادر الخبرة المصرية في مجال الإنشاءات وخاصة تشييد الطرق والكباري، وما يشهده هذا القطاع من طفرة في كفاءة التنفيذ والإنجاز في أوقات قياسية.

هذا، واكد السفير على الخبرات المصرية المتراكمة في قطاع الإنشاءات والطرق وما لعبه من دور هام ومحوري في بناء مصر الحديثة انطلاقا من التوجيهات والمتابعة الحثيثة من جانب السيد رئيس الجمهورية إيمانا بأن الطرق والكباري هي شرايين التنمية. وحرصاً على الاستثمار فيها لتحقيق التنمية الشاملة.

من جانبه، أشاد الوزير Simon majok بالنهضة التي تشهدها مصر وهو ما انعكس في إنشاء عاصمة جديدة ومتطورة “العاصمة الإدارية” وفق أحدث المعايير التكنولوجيه وفي وقت قياسي. واتصالاً بذلك، عبر الوزير Simon majok عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبره المصريه في مجال الإنشاءات سواء عن طريق بناء القدرات الجنوبيه او إمدادهم بالخبرات الفنية لتحديث قطاع الطرق والجسور بجنوب السودان.

وفي الختام، اتفق الطرفان على الانخراط في مزيد من النقاشات لبحث الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المصري والشركات العاملة في القطاع الانشائي للاستثمار في جنوب السودان والمساهمة في الخطة العامة لوزارة الطرق والجسور لإحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"