مقال كلام مفيد

ضحايا الأفكار “المسمومة” !!

حينما تتملكناالطاقة السلبيةوتسيطر علينا فإنها تقلب حياتنا رأساً على عقب وتجعلنا نعيش أياماًأسود من قرن الخروبليس هذا وحسب بل أنها قد تصل بنا الى حدالموت !

هذا الموضوع يذكرنى بحكاية قديمة عنملكحلم ذات ليلة بقمرين يتصادمان معاً ! وارتبط به هذا الحلم المخيف وأصبح لا ينام ليلاً ولا نهاراً خوفاً من تكرار الحلم ، فاستدعىجميع المفسرين فى المدينة ليضعوا حداً لهذا الكابوس و قص عليهم الحلم فأجمعوا علىأنه  سوف يموت بعد 30 يوما !

اندهش الملك من هذا التفسير الذى أخافه كثيراً فقام باعتقال جميع المفسرين و قرر أنيقتلهم عندما تنتهى المدة التى حددوها وعاش لمدة 30 يوماً وهو فى حالة رعب واكتئاب وقلق متواصل ولا يفكر فى شئ سوى انتهاء المدة ليقوم بقتلهم ولكن كانت المفاجأة أنه ماتبعد 30 يوماً بالتمام والكمال !!

و جاء من بعده ملك جديد سمع بحكاية هذا الحلم فقام بتعيين جميع مفسرى الأحلامكمستشارين له ظناً منه انهم يعلمون الغيب .. ولكنه فوجئ ذات يوم بأحد الأطباء الشرفاءيطلب مقابلته و يخبره بأن المفسرين لم يكونوا على صواب لأنه بتوقيع الكشف الطبىعلى الملك السابق اتضح أنه مات نتيجة الاكتئاب والامتناع عن الأكل و الشرب لأنه ببساطةشديدة  صدق كلام هؤلاء المفسرين وعاش فىالمودالحزين الذى أوصله للموت !

انتهت الحكاية ولكنها ما تزالتعششبداخلى فقد جعلتنى على قناعة تامة بأنه يجبعلينا أن نكون حذرين و ألا نصدق كل ما نسمعه من أى شخص مهما كانت قدرته على  الاقناع، فهناك بكل تأكيد من يحاول أن يزرع بداخلنا أفكاراً غير حقيقية وليس لها وجودإلا فى خياله المريض .. وهى الافكار المسمومة التى يطلقون عليها اسمحروب الجيلالرابع” .

أشرف مفيد

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"