فضائيات وسوشيال

“الأوقاف” لـ”صباح الخير يا مصر”: 5 آلاف مسجد ضمن مشروع الآذان الموحد.. فيديو

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنّه في إطار اهتمام الوزارة ببيوت الله عزّ وجلّ يتم تركيب أجهزة عالية الجودة لمشروع الآذان الموحد، ونعمل في القاهرة الكبرى، وأعلنا مؤخرا عن ضم 111 مسجد ووصلنا الآن إلى 5 آلاف مسجد، ويتم اختيار المساجد الكبرى ذات الكثافة العالية”.

 

 

وأضاف عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم جومانا ماهر ومصطفى كفافي: “هناك غرفة تحكم لكل هذه المساجد بحيث يكون دور عامل المسجد هو فتح الجهاز وقت الآذان، فيتم بث الآذان عبر هذه الأجهزة دون أن يتحكم في درجة الصوت بين العلو والانخفاض.

 

وتابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: “نستهدف كل مساجد الجمهورية ولكن على فترات، بدأنا بالقاهرة الكبرى، ثم سيبدأ التوسع في باقي محافظات الجمهورية، لدينا مايقرب من 150 ألف مسجد وزاوية على مستوى الجمهورية.

 

وأردف الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الهدف هو نقاء وجودة الصوت وأن يكون الآذان يبث في وقت واحد لجميع المنطقة، وفي المحافظات سيراعى فروق التوقيت، ولكن نحرص على ان يسمع المواطنون صوتا واحدا نقيا عذبا حتى يستريح المواطنون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"