المرأة والأسرةعيادة مصر الآنمتابعات صحية

لإنقاص الوزن.. أطعمة “صفر سعرات حرارية”

كتبت : أمل علوي

الغذاء الجيد ضروري لصحة جيدة، سواء أردنا الحفاظ على لياقتنا، أو فقدان الدهون، أو اكتساب كتلة عضلية، فالحقيقة هي أن كل نوع من الأطعمة يوفر العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

لكن البعض عندما يريدون إنقاص وزنهم، يتوقفون عن الطعام، وهذا خطأ، فالأنسب هو التركيز على الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

وهناك أطعمة “صفر سعرات حرارية” يجب أن ندرجها في نظامنا الغذائي، لأنها حليف عظيم للتمتع بصحة جيدة وتحقيق الصحة الكاملة.

الأطعمة “صفر سعرات حرارية”
التركيز على تناول نظام غذائي مناسب ومنخفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، حيث الخضروات والفواكه، والأطعمة الأخرى التي بالكاد لا تحتوي على أي سعرات حرارية تقريبًا.

ورغم أنه لا توجد أطعمة خالية من السعرات الحرارية، لأن أي طعام له مساهمة غذائية، ومع ذلك، هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا بحيث تعمل عمليًا كنظام غذائي لا يحتوي على أي سعرات حرارية تقريبًا.

على سبيل المثال، تعتبر الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC وK، وكذلك الباذنجان أو الفواكه مثل التفاح والبرتقال، وهي خيارات ممتازة بسبب محتواها من الفيتامينات، والألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز الشبع وصحة الجهاز الهضمي.

ووفقًا لصحيفة لاراثون الإسبانية، هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، مثل الماء (حيث الجزر، الذي يتكون من 88% ماء ويوفر 25 سعرًا حراريًا)، والألياف (فهي توفر الحجم، وهي تحتوي على 25 سعرًا حراريًا) تأخذ وقتاً في الهضم وتشعر بالشبع) والدهون (يجب أن نعرف محتوى الدهون في كل طعام).

5 أطعمة ذات أقل سعرات حرارية
هذه هي الأطعمة الخمسة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل وتساعدك على إنقاص الوزن وفقدان الدهون وتحقيق نظام غذائي صحي

الكرفس: يوفر أحد عشر سعراً حرارياً لكل مائة جرام.

الخيار: يوفر خمسة عشر سعراً حرارياً لكل مائة جرام.

الخس: يوفر سبعة عشر سعراً حرارياً لكل مائة جرام.

الطماطم: توفر عشرين سعرة حرارية لكل مائة جرام.

البطيخ: يوفر ثلاثين سعرة حرارية لكل مائة جرام.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"