ثقافة وابداع

« زهرة مصر » : العمل الخيري لا يحتاج إلى مؤهل عالٍ

كتبت - علياء نجاح

قالت « سمر نديم », مؤسسة « دار زهرة مصر » للكبار بلا مأوى, إن العمل الخيري وإنقاذ المشردين من الشوارع, لا يتطلب أن يكون الشخص لديه مؤهل عالٍ ولا يشترط أن يكون ناجحًا.

وأضافت « نديم » في تصريحات خاصة لبوابة مصر الآن, أثناء احتفالها بكتابها « مشرد حول العالم », في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54, إنها حاصلة على مؤهل متوسط, ولقبت من منظمة حقوق الإنسان بدكتورة الإنسانية حول العالم .

أما عن كتابها « مشرد حول العالم » قالت : « إنه ليس مجرد فكرة أو كلمات مكتوبة, ولكنه تفاصيل عاشتها على مدار سنوات في الواقع مع أشخاص بلا مأوى, يحتاجون إلى « حياة كريمة » .

ووجهت « سمر », رسالة من خلال كتابها, أنها لا تريد أن ترى مشردًا بالشارع, وأهابت من الجميع أن يعملون على العمل الخيري.

وأوضحت أن الشرارة الأولى في مشوارها للعمل الخيري, بدأت عندما التقت بالصدفة برجل مشرد بأحد الشوارع, ومن خلال استغاثتها على صفحات التواصل الاجتماعي, بدأ مشوارها يأخذ خطواته الأولى بعدما تواصلت معها « وزارة التضامن الاجتماعي », لكي تؤسس دار خاصة بها « دار زهرة مصر ».

وقالت إنها تعرضت لهجوم كبير عندما أنقذت سيدة مسنة تدعى « جليلة », من أحد شوارع الشرقية, وقال لها البعض إن هذه السيدة تعاني من مرض نفسي ويجب أن تتخلى عنها, وهو ما لم تفعله، وتمسكت بها .

ووجهت نصيحة للأهالي أن يراعوا ربنا في مسنيهم ولا يتركوهم للمصحات أو الشوارع, مطالبة الجميع باستغلال منصات التواصل الاجتماعي بطريقة صحيحة, تخدم المجتمع, وتساعد على إنقاذ المشردين من الشوارع

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"