فنون وابداع

“تكريم الفنان “عماد حمدى” فى الولايات المتحدة الأمريكية”

كتبت ـ فاطمة شعراوى:

بصفته أحد أهم الفائزين، تلقى الفنان “عماد حمدى” عازف الجيتار المصري العالمي دعوه لحضور حفل توزيع جوائز “أكاديمي ميوزك أوورد” العالمية شهر مايو المقبل في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدةالأمريكية، حيث سيتم تكريمه رسميًا بصفته أحد الأعضاء البارزين وإدراج إسمه بقاعة المشاهير التاريخية، وذلك تقديرًا لمشواره الفنى الحافل وإنتاجه الموسيقي الغزير والمتنوع، والذي يعكس موهبته الإبداعية والعمل الجاد والخبرة والمثابرة ليكون استحقاقَا جديدًا لأعلى تقدير للفنان الشهير.

وبذلك يسطر التاريخ انتصارًا جديدا مستحقَا، وإنجازًا جديدًا يُضاف لحائط الشرف الخاص بالفنان المصرى العالمى، والذي اتسع لجوائز وأوسمة وتكريمات من جميع أنحاء العالم لم يسبقه لها أحد مثل: ألمانيا، اليابان، أمريكا، إنجلترا، النمسا، بولاندا، الدنمارك، تركيا، الهند ، المكسيك، الدومينيكان، بيرو، البرتغال، سوريا ومصر.

عماد حمدى، اسم لامع في عالم الجيتار، وهو يتمتع بسمعة عالمية كبيرة، كما صنفته الصحافة الموسيقية ضمن أحسن عازفى الجيتار فى العالم.

تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم، وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا، كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني.

من أبرز ما قدمه “كونشيرتو ارانخويز” للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الأوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا، أهمهم يوسف السيسى، وطه ناجى، والسويسري توماس هيرتزوج، والألماني أرنست شيللا، والمصري حسن شرارة، وطارق مهران.

قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار والفيولينه – الفلوت – التشيللو –  البيانو – العود – الغناء والإيقاع.

قام بتأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حائز على لقب “ياماها آرتيست” من اليابان كأفضل عازف جيتار في مصر والشرق الأوسط.

قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآلة التي تحظى بشهرة وجماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"