فنون وابداع

الفلكلور الواحاتي فى ليالي رمضان بالوادي الجديد

كتبت : أنس الوجود رضوان

قدم قصر ثقافة الخارجة عددا من الفعاليات في رابع ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بحديقة السلام بمحافظة الوادي الجديد، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات باستعراضات من التراث والفلكلور الواحاتي قدمتها فرقة الخارجة للفنون الشعبية، بجانب رقصة التنورة المميزة للفنان أحمد الأسيوطي.

كما شهدت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن إنجازات الدولة المصرية، بجانب فقرة اكتشاف مواهب شابة، وابتهالات دينية للشيخ محمد فرغلي.

واستمرارا للأنشطة المقامة من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، أقيمت مجموعة من الورش الفنية للأطفال منها ورشة لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، وأخرى لتصميم مشغولات يدوية بالخرز.

واختتمت الفعاليات بأمسية لنادي أدب قصر ثقافة الخارجة قدم خلالها الشعراء باقة متميزة من القصائد الوطنية والرمضانية.
 
وأطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة “بديل العشوائيات”، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة “أنت الحياة”، بالتعاون مع مؤسسة “حياة كريمة” في 14 محافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"