منوعات وسوشيال

تعرف على أنواع زهور أطلق عليها اسم الملكة إليزابيث الثانية .. صور

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

 

كانت الملكة إليزابيث الثانية من عشاق الزهور، وتحرص دائماً على حضور معرض تشيلسي للزهور السنوي، حيث اعتادت على زيارته منذ طفولتها حتى عندما تولت العرش في عام 1952 ، أصبحت راعية للجمعية الملكية للبستنة ، وأشار تقرير منشور بصحيفة “مترو” البريطانية إلى بعض أنواع الزهور التي عرفت باسم الملكة وهى:

 

روزا الملكة إليزابيث الثانية
 

زهرة ” روزا الملكة إليزابيث الثانية “، هي وردة شاي المهجنة والتي تتميز برائحتها العطرة القوية، والتي قدمتها Harkness Roses هذا العام فقط لإحياء ذكرى اليوبيل البلاتيني للملكة.


زهور الملكة إليزابيث


 

كاميليا جابونيكا ” الملكة إليزابيث الثانية”
 

تتميز هذه الزهرة بلونها الوردى، وتزرع في الولايات المتحدة في عام 1953 ، ويمكن أن تنمو إلى 12 سم، وتحتاج لزراعتها إلى تربة حمضية وموقع محمي من الرياح الباردة والجافة حيث قد تتعرض البراعم للتلف  بسبب الهواء البارد والصقيع.

كاميليا جابونيكا
كاميليا جابونيكا


 

Dendrobium “الملكة اليزابيث الثانية”
 

زهرة الأوركيد الاستوائية دائمة الخضرة ، وقد عرفت بهذا الأسم خلال جولة الملكة عام 1972 في سنغافورة وماليزيا وبروناي، وتتميز بسيقانها الطويلة التي تشبه القصب بأوراق خضراء جلدية ويصل طولها إلى 40-50 سم وتتميز أيضاً بأوراقها الناضجة وتحمل ما يصل إلى 20 زهرة صفراء.

Dendrobium
Dendrobium

 

ليليوم الملكة إليزابيث
 

تتميز هذه الزهرة بأوراقها اللامعة والتي على هيئة رمح وتنمو في الصيف وتتميز برائحتها العطرة القوية وأوراقها الخضراء التي على هيئة رمح وحواف بيضاء ولكن لا تقطع سيقانها إلا قبل الخريف.

ليليوم الملكة اليزابيث
ليليوم الملكة اليزابيث

 

روزا “احتفال اليوبيل”
 

تتميز هذه الزهرة بأنها كبيرة على شكل قبة مرجانية وردية اللون ، مثبتة بأناقة فوق أوراق الشجر على سيقان رشيقة مقوسة، وعطرها المميز، ويصل نموها إلى ارتفاع 1.2 متر وتحتاج لزراعتها إلى الشمس و تربة مناسبة لها.

روزا
روزا

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"