شباب ورياضة

سيناريو 2020 يتكرر.. بشرى سارة لـ الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني

كتب - عبدالفتاح منصور

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويخوض الأهلي مباراة الهلال السوداني من أجل تحديد مصيره واستمرار المشوار في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، أو توديع المنافسة من دور المجموعات.
موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني
وتقام مباراة الأهلي والهلال السوداني يومي 31 مارس أو 1 إبريل، على ستاد القاهرة الدولي على أن يُعلن كاف خلال الأيام المقبلة عن مواعيد مباريات الجولة الختامية من دور المجموعات.
ويملك الأهلي 7 نقاط في رصيده ويحتل المركز الثالث فيما يأتي الهلال السوداني بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، بعد تعادله مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله ، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الجوهرة الزرقاء.
وتعد مباراة الأهلي والهلال السوداني حاسمة في مصير الفريقين، حيث يحتاج الضيوف للفوز أو التعادل للتأهل حتى حال الخسارة قد يتأهل، وإليكم فرص التأهل بالتفصيل:
الأهلي يحتاج الفوز بأكثر من هدف أو الفوز بهدف دون رد.
فوز الأهلي بفارق هدف مع استقبال أهداف، يؤهل الهلال السوداني.
بشرى سارة لـ الأهلي
وتتشابه الظروف الحالية لحسم مصير الأهلي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مع نسخة 2020 من البطولة، والتي كان حسمها مرتبطًا بمباراة الجولة الختامية أيضًا، والتي جمعت بين الأهلي والهلال السوداني وقتها.
ووقتها حلّ الأهلي ضيفًا على الهلال السوداني، على ملعبه في أم درمان ، وكان المارد الأحمر في حاجة للتعادل فقط من أجل التأهل، وبالفعل انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وخطف المارد الأحمر بطاقة التأهل رفقة النجم الساحلي التونسي للدور ربع النهائي.
وشهدت بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، تأهل الأهلي للمباراة النهائية كما توج باللقب على حساب غريمه التقليدي الزمالك ، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف.
ويُعد هذا السيناريو بمثابة بشرى سارة لجمهور الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني، وبخاصة أن دوري أبطال إفريقيا 2020 أحد أفضل البطولات التي حصدها المارد الأحمر، لأنها جاءت على حساب الزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"