أخبار المحروسة

وزير التعليم: كل طالب سيأخذ حقه تماما خلال أعمال تصحيح الامتحانات

بوابة مصر الآن

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب سيأخذ حقه تماما خلال أعمال تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

ونوه بأنه إذا تظلم أي طالب من نتائج الامتحانات، وله حق فسوف يأخذه فورًا علمًا بأن النظام هذا العام سيكون محكما جدًا، وخالِ من الأخطاء.

ووجه وزير التعليم رسالة طمأنينة لأولياء الأمور عبر إحدى الجروبات التعليمية عبر تطبيق “الواتس آب”، قائلا: “إذا تظلم أي طالب، وله حق فسوف يأخذه فورًا علمًا بأن النظام هذا العام سيكون محكما جدًا خال من الأخطاء، ولا تسالوا عن التفاصيل لأن منها مكافحة الغش بطرق لن نعلن عنها”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام باستخدام الآلة الحاسبة في أثناء أداء امتحانات نصف العام للعام الدراسي 2022/2023.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت خطابًا للمديريات التعليمية نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2022/2023، للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية والمدارس الخاصة (“عربي/ لغات”، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر ما يلي:

– يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

– لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"