أخبار المحروسة

مصر تستضيف أكثر من 170 ألف لاجئ فارين من السودان والمفوض السامي للاجئين يشيد بالتزامها

تقرير - حوراء صالح:

أشاد المفوض السامي للاجئين فيليبو جراندي بالتزام مصر طويل الأمد بتوفير ملاذ آمن للهاربين من العنف والنزاعات. جاء ذلك خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام إلى مصر، حيث التقى بممثلي الحكومة والهلال الأحمر وأعضاء المجتمع المدني.

وفي بيان صادر عن المفوضية العليا لشئون اللاجئين، أكد جراندي أن مصر استقبلت مؤخراً أكثر من 170 ألف لاجئ فروا من السودان، مضيفاً أن هذا العدد يمثل نصف اللاجئين الفارين من السودان البالغ عددهم 345 ألف شخص. وأشار إلى أن مصر تستضيف بالفعل عدداً كبيراً من اللاجئين يبلغ حوالى 300 ألف شخص من 55 جنسية مختلفة.

وقد أثنى المفوض السامي على التزام مصر بدعم اللاجئين والمهاجرين، مشيداً بكرم الحكومة والهلال الأحمر والشعب المصري تجاه الوافدين. كما أكد على الحاجة الماسة إلى تعبئة المزيد من الموارد لمساعدتهم على الحفاظ على هذا الكرم.

جراندي أشار أيضا. إلى أن اللاجئين في مصر يمكنهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الأساسية. وفي هذا السياق، بدأت المنظمة الدولية برنامج المساعدة النقدية الطارئة التابع لها خلال الأسبوع الماضي، بهدف توفير الدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا.
وفي ختام زيارته، دعا المفوض السامي للاجئين المجتمع الدولي والدول المانحة إلى تقديم الدعم اللازم لمصر، لتتمكن من مواصلة تقديم المساعدات والخدمات لللاجئين والمهاجرين الذين يلجؤون إليها بحثاً عن الأمان والاستقرار

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"