قرأت لك

مشروبات تعالج ضغطك المنخفض

كتب:عبدالفتاح منصور

الضغط المنخفض مشكلة صحية تواجه الكثير من الأشخاص، لا يشكل خطرًا على الصحة مقارنة بـضغط الدم المرتفع، لكنه يسبب بعض الأعراض مثل الدوخة والإغماء، ولكن ينصح الأطباء بالمتابعة مع المستمرة لتلقي العلاج المناسب حتى لا يحدث مضاعفات.

علاج الضغط المنخفض يمكن أن يتلقاه المريض خلال بعض المشروبات الطبيعية بجانب الدواء الطبي ولكن بعد تحديد نوع الضغط، فيوجد انخفاض ضغط الدم عند الوقوف، انخفاض ضغط الدم بعد الأكل وهذا النوع يحدث غالبًا لكبار السن، ويوجد انخفاض ضغط الدم من إشارات الدماغ الخاطئة وفي هذا النوع الأطفال والشباب أكثر عرضة.
يفضل الكثير من مرضى الضغط اتباع نظام غذائي لـعلاج ضغط الدم المنخفض بدلأ العلاجات الطبية، وهناك العديد من المشروبات التي تساعد في انخفاض الضغط، تعرف عليها خلال النقاط التالية وفقا لموقع “هيلث لاين الطبي”.

عصير الطماطم

أكدت مجموعة من الدراسات العلمية أن شرب كوب من عصير الطماطم يساعد في تحسين الصحة، وتعزيز صحة القلب، ويساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع وخاصة للحوامل.

عصير البنجر

يحتوي البنجر على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعزز الصحة التي تساعد على خفض ضغط الدم.

عصير الرمان

لا يقتصر الأمر على غنى الرمان بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين ج، بل يتميز أيضًا بتأثيره القوي في مكافحة الالتهابات، قد لا يكون من المفاجئ إذن أن يساهم عصير الرمان في نظام غذائي صحي للقلب.

اللبن خالي الدسم

تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم والزبادي مكونًا رئيسيًا لخفض ضغط الدم المرتفع.

الشاي

أفاد الباحثون أن تناول الشاي على المدى الطويل يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"