منوعات وسوشيال

كيف تتعاملين مع شريك حياتك الغيور ؟ عشان المركب تمشى ومايحصلش مشاكل

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

في العلاقات العاطفية تسود مشاعر رومانسية جميلة بين الطرفين مما يجعل الحب هو السمة الأساسية لدى الشريكين، ولكن بعد مرور بعض الوقت يمكن رؤية جوانب سلبية بشكل أوضح عن ذي قبل، ولكن بعض الجوانب قد تكون بسبب الغيرة، ولهذا يجب بذل الجهد في معالجة ذلك..

ويوجد طرق لكيفية التعامل مع الشريك الغيور، وتعتبر العلاقة مع شريك الغيور بمثابة كسر للثقة، وتعتبر الغيرة حالة بشرية طبيعية، ولكنها قد تكون غير صحية، سواء الشريك حصل على ترقية، أو وصل لمنصب أفضل،ولهذا يجب التعامل مع تلك الغيرة بأسلوب مناسب، والتغلب عليها، وفقاً لموقع”bustle“.

1 – التحدث عن مخاوف الطرف الآخر:

يجب على الشريك إذا شعر بأن الطرف الآخر يشعر بالغيرة، عليه الجلوس معه ومعرفة ما الذى يحدث ليؤدى إلى تلك المشاعر، ويجب سماعه بحرص، و التعبير عن المشاعر بحرية، ولا يجب مهاجمة الطرف الآخر عند اختيار أن يثق في شريكه، ويجب أن يتعاطف معه ويمنحه كل الانتباه والتركيز.

2 – لا تدافع عن السلوك:

يجب على الشريك إذا بدأ الطرف الآخر باتهامه بأمر غير صحيح، فيجب عدم الدخول في أي جدال ويجب أخذ خطوة للوراء، وإذا تم أخذ موقف دفاعى قد يخطئ الطرف الآخر في تفسير رد الفعل مما يجعله أكثر غضب، ولهذا يجب التحدث إلى الشريك بكل هدوء، مع حل المشكلة، ويجب التحدث بكل حرية لإنهاء أي خوف يشعر به الطرف الآخر.

3 – إظهار المودة الزائدة:

يجب عند التحدث مع الطرف الآخر إظهار المودة والحب، لتدعمه في هذا الوقت الذى يكون فيه ضعيف،  ولهذا يجب دعمه، بقدر الإمكان لإظهار مدى الحب والتمسك بالعلاقة العاطفية بين الطرفين.

4 – وضع حدود:

يجب وضع حدود مع الطرف الآخر وهذا أمر صحى تماماً، لمعرفة أن تكمن مشاعر كل شخص، ويجب معرفة الشريك ما الذى يعجبه في الطرف الآخر وما الذى لا يعجبه، وما هي المشاعر المريحة التي يشعر بها، وما المشاعر التي يخاف منها، مع الوضوح بشأن احتياجات الطرف الآخر .

5 – كن متاحا:

يجب على كل شريك أن يكون متاح بقدر الإمكان عند تواصل  الطرف الآخر له، لأن هذا الفعل قد يهدئ من مشاعر الطرف الأخر الغيور، مما يقوى الثقة بينكما بشكل كبير مع الوقت.

6 – مراجعة المشكلة:

يجب أن يتم التحلى بالصبر مع تقديم الدعم والاستمرار في مناقشة المخاوف، ويجب عند ممارسة طرق جديدة للتواصل مع الطرفين و التحلى بالهدوء، مع حل الأمور، مع الاحتفال بالانتصارات الصغيرة معاً.


زوج غيور

 

شخص غيور
صورة أخرى

 

غيور
غيور

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"