المرأة والأسرة

عادات تمنح حياتك سنوات إضافية بلا أمراض

أشارت دراسة حديثة إلى أن الحفاظ على 5 عادات صحية في نمط الحياة قد تضيف إلى عمر الإنسان 10 سنوات بلا أمراض.

5 عادات صحية
ووفقًا لشبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، فإن العادات الصحية تشمل: عدم التدخين، الأكل الصحي، ممارسة الرياضة بانتظام، الحفاظ على الوزن الطبيعي، والشرب باعتدال.

وقال الدكتور فرانك المؤلف الرئيسي للدراس ورئيس قسم التغذية في كلية هارفارد، “إن النتائج التي توصلنا إليها لها آثار كبيرة على الصحة العامة، لأنها تظهر الإمكانات الكبيرة لتغييرات النظام الغذائي ونمط الحياة في تحسين متوسط ​​العمر المتوقع”.

وقالت ذلك الدكتورة سوزان ستاينباوم، المتحدثة باسم جمعية القلب الأمريكية “هذه الأشياء الخمسة تمكننا من إحداث فرق كبير”.

وأشار شتاينباوم إلى أن العادات واقعية أيضًا، على سبيل المثال، كانت التمارين المعتدلة مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميًا، ولا يتطلب منك الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية.

تمارين يحتاجها القلب
وقالت دراسة إن المشي لمدة 10 دقائق يوميًا يمكن أن يقلّل من خطر الوفاة المبكرة.

وتأتي النتائج الجديدة من دراستين تابعتا أكثر من 123 ألف متخصص في مجال الصحة في الولايات المتحدة منذ الثمانينات. على مر السنين، قدم المشاركون معلومات مفصلة عن نظامهم الغذائي وعادات ممارسة الرياضة وعوامل نمط الحياة الأخرى.

وفي المتوسط، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين التزموا بالعادات الصحية الخمس كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 74% خلال فترة الدراسة، مقارنة بأولئك الذين لم يحافظوا على أي من هذه العادات.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين اتبعوا عادات نمط الحياة الخمس الجيدة كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتة الدماغية بنسبة 82%، وأقل عرضة للوفاة بسبب السرطان بنسبة 65%.
وقال فرانك إنه لا يستطيع تقديم نظام غذائي صحي محدد، لكنه أوضح أن نظام التسجيل في الدراسة منح الناس نقاطا لتناول الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والفاصوليا والأسماك والدواجن والدهون “الجيدة” من مصادر مثل زيت الزيتون والمكسرات، ويتم مكافأتهم أيضًا لتقليل السكر المضاف واللحوم الحمراء والصوديوم.

زر الذهاب إلى الأعلى