عرب وعالمفضائيات وسوشيال

برنامج “قلبي اطمأن” في غزة

كتبت - فاطمة شعراوى:

فاجأ برنامجقلبي اطمأنجمهوره في الحلقة الثامنة والعشرون من الموسم السابع ببدء سلسلة حلقاتمن غزة، ليبدأ غيث فيها شعارا جديدا في نهاية البرنامجبسم الله نغيث غزة“.

وأطلق غيث مجموعة من المبادرات لإغاثة الفلسطينيين ضمن منصة غيث الإنسانية لتمكين جمهورالبرنامج من المساهمة فيها، مؤكداً قدرته على إيصال وإدخال هذه المساعدات إلى غزة ضمن عمليةالفارس الشهم 3.  

وأعلن غيث عن مبادرة كفالة كافة أيتام غزة الذين تجاوز عددهم 25 ألف يتيم، ذلك من خلال صفحةتفاعلية أطلقها ضمن منصة غيث تُمكن أي شخص من كفالة يتيم بشكل شهري على مدار العام. وشراءاحتياجاته الأساسية من الألعاب و الملابس وغيرها، وهي فرصة جديدة لمشاركة الخير، ذلك بعد أن فقدأكثر من 17 ألف طفلا في غزة اسرهم.

وذكر غيث أنه وبعد ان تحقق حلمه بزيارة فلسطين وتعرّف على شبابها عن قرب أن كافة المبادرات ستكونقائمة بأيادي الفلسطينيين القادرين على إيصال المساعدات إلى مستحقيها في القطاع ليكونوا همسفراء الغيث في غزة.

ويستكملقلبي اطمأنحلقات من داخل غزة بمبادرات وفرص كثيرة للخير، لمساندة ودعم الفلسطينيينفي غزة، لاسيما في مجالات الصحة، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، لمواجهة ما تعرض له الأطفالمن صدمات وتقليل أثرها عليهم وذلك من خلال دعم مبادرة الخيام الملوّنة التي اطلقها شباب وشابات غزةلتقديم خدمات الدعم النفسي.

وبعد تضرر أكثر من 70% من المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، وانعدام فرص التحاق الأطفال فيمدارسهم، وجه غيث نداء للمعلمين والمعلمات في غزة لإيجاد بدائل تعليمية تضمن استمرار الأطفال فيالحصول على حقهم في التعليم إلى حين إعادة إعمار غزة و اصلاح المدارس المتضررة.

وضمن احدى عمليات طيور الخير؛ شارك غيث في احدى عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانيةوالإغاثية للفلسطينيين في غزة، قبل أن يعرض أنواع الطرود والسلال الإغاثية التي يتم إدخالها إلى غزة،والتي تغطي جميع احتياجات الأسر والنساء والأطفال.  

وزار غيث المستشفى الميداني الإماراتي في رفحغزة والمستشفى العائم في العريش وتحدث إلىالمرضى والمصابين هناك، وإلى الكوادر الطبية العاملة والمتطوعين.  

 

وخصص البرنامج 3 حلقات لغزة تم تصويرها خلال شهر رمضان المبارك ويتم نشرها على قناة برنامجقلبي اطمأن على يوتيوب و تلفزيون ابو ظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"