مال وأعمال

«العربية للتصنيع» توقع اتفاق تحالف مع كبرى المؤسسات الصينية

كتب- محمد السيد

أكد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتعزيز الشراكات مع الخبرات الدولية وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وزيادة القيمة المضافة وفتح مجالات جديدة للإستثمار، في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأعرب مختار عبد اللطيف عن تقديره لأهمية الشراكة مع مؤسسة (CRCC16 GROUP) الصينية العالمية.

وأوضح أنه تم الإتفاق علي المشاركة في تنفيذ عدة مشروعات صناعية بالإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ومنها مصنع إطارات السيارات، مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، إعادة تدوير المخلفات، كهربة اشارات السكك الحديدية، خطوط القطار السريع والركاب والبضائع في مصر، مشروعات السكك الحديدية بين مصر والسودان، مشروعات خطوط الغاز بين مصر والسعودية، أعمال البنية التحتية للسكك الحديدية، الأعمال المدنية للمشروعات القومية، غيرها من المشروعات الإستراتيجية الهامة .

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن تدريب الكوادر البشرية من المهندسين والفنيين بالهيئة, وفقا لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار أن الهيئة العربية للتصنيع  لاتزال تتمتع بصفتها الدولية، وتحرص على إقامة شراكات إستراتيجية ممتدة وتعزيزها  مع مؤسسة (CRCC16 GROUP)، بإعتبارها أحد الشركاء الرئيسين الذين سيُسهمون معنا خلال المرحلة القادمة في تنفيذ مشروعات  تنموية ذات أهمية  في مصر والدول الأفريقية والعربية الشقيقة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية متخصصة بين الجانبين لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون ذات الإهتمام المشترك.

من جانبها، أشادت المهندسة ” Wang yajun”عن مؤسسة (CRCC16 GROUP) الصينية العالمية بالقدرات التصنيعية المتطورة التي تمتلكها الهيئة العربية للتصنيع، ورؤيتها الطموحة لزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا.

وأكد أننا نستهدف بهذا الإتفاق عقد شراكات مشتركة جديدة طويلة الأجل في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وتنفيذ مشروعات هامة عديدة في مصر والدول الأفريقية والعربية من خلال الهيئة العربية للتصنيع، باقي مؤسسات الحكومة المصرية، بإستثمارات مالية ذات أشكال وصيغ متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"