شباب ورياضة

اتحاد الكرة يدرس استضافة أمم أفريقيا مواليد 2005

بوابة مصر الأن

فجر مصدر باتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن الجبلاية، تسعى لتجهيز ملف لتقديمه للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” لاستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لمواليد 2005.، والمقرر إقامتها مطلع 2025.

وقال المصدر، إن اتحاد الكرة قرر مخاطبة الاتحاد الافريقي على استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية لمواليد 2005، خاصة وأنها نجحت في استضافة الكان لمواليد 2003.

ولم ينجح منتخب الشباب مواليد 2003 في تحقيق أي فوز خلال دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا حيث تعادل سلبيا في الجولة الأولى أمام منتخب موزمبيق، وخسر في الجولة الثانية بهدف نظيف أمام منتخب نيجيريا، وتلقى خسارة قاسية أمام منتخب السنغال في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتعرض منتخب الشباب للخسارة أمام السنغال بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة في ثالث جولات دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة التي استضافتها مصر.

فيما كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب مواليد 2005، أن مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حددوا شهر نوفمبر المقبل موعدا مبدئيًا لانطلاق تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025، على أن تجتمع اتحادات شمال أفريقيا في شهر أبريل المقبل، لتحديد الدولة المستضيفة للتصفيات من بين خمس دول هي مصر وليبيا والجزائر وتونس والمغرب.

وبالتالي فإن شهر نوفمبر المقبل، سيشهد خوض منتخب مصر للشباب مواليد 2005 أو مباريات رسمية له في تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة، المقرر إقامتها مطلع عام 2025، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب 2025، التي لم يتحدد مكان إقامتها بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى