خارج العاصمة

أوقاف أسوان تكرم 130 طفلا في مسابقة حفظ القرآن بمدينة أسوان الجديدة

0:00

نظمت إدارة أوقاف أسوان، حفلًا لتكريم 130 طفلاً في مسابقة حفظ القرآن الكريم، تحت رعاية وزارة الأوقاف في إطار البرنامج التثقيفي للطفل بالمساجد.

وحضر الحفل الذي أقيم بمسجد الوعد الحق بالحي الثاني بمدينة أسوان الجديدة، اليوم السبت، الدكتور إبراهيم مرسى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر فرع أسوان، والشيخ عبد الله عرجون، مدير إدارة المساجد بمديرية الأوقاف بأسوان، والشيخ حسن محمد مصطفى، إمام المسجد، والمهندس أسامة قدري، المدير التنفيذي بإحدى شركات مدينة أسوان الجديدة، وأهالي وسكان المدينة.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، للطفلة زينب أبو الحسن، أعقبه كلمات الحضور، ثم تكريم الأطفال من الذكور والإناث حفظة القرآن الكريم، بإجمالي 130 طفلاً، بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير عليهم بعد تقسيمهم مجموعات حسب نسب حفظهم لكتاب الله.

وقال الدكتور إبراهيم مرسى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر فرع أسوان، إن من الأشياء المشرفة في هذه المنطقة العمرانية الجديدة، أن نرى مثل هذا الاحتفاء والاحتفال بحفظة القرآن الكريم من الأطفال الذين جودوه، ومن فضل الله أن يهتم أولياء الأمور بأبنائهم ويدفعونهم إلى حفظ كتاب الله وتجويده، وأن يبذلوا في ذلك أوقاتهم وجهدهم، معلقاً: “إنه لشرف عظيم للمشاركة في حفل حفظة القرآن الكريم”.

من جانبه أشار الشيخ عبد الله عرجون، مدير إدارة المساجد بمديرية الأوقاف بأسوان، إلى قول رسول الله: “خيركم من تعلم القرآن وعلمه، ومن أراد الدنيا فعليه بالقرآن ومن أراد الآخرة فعليه بالقرآن ومن أرادهما معاً فعليه بالقرآن”.

وأكد أن وزارة الأوقاف تدعم هذه المسابقات في حفظ كتاب الله، في إطار البرنامج التثقيفي للطفل، منها القرآن الكريم والاهتمام بالأطفال والتلاميذ في جميع المراحل بالمسجد؛ للاهتمام بتنشئة الطفل تنشئة صحيحة سليمة، تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"