فنون وابداع

تصعيد 19 فيلما بمسابقة سينما الموبايل في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون

0:00

 

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، تصعيد 19 فيلما للمشاركة بمسابقة سينما الموبايل، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان، المقرر إقامتها تحت شعار”نيويورك تتكلم عربي”، في الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل بنيويورك.

 

وقال الكاتب صفوت يوسف رئيس المهرجان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الدورة الرابعة من المهرجان تنطلق بمشاركة 2700 فيلم من 102 دولة في جميع المسابقات، وسيتم تصفيتها من قبل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج الكبير علي بدرخان، لافتا إلى أنه تم أيضا إطلاق استفتاء جماهيري لاختيار أفضل فيلم وممثل وممثلة لعام 2024.

 

وكشف يوسف،عن أفلام سينما الموبايل التي تم تصعيدها إلى النهائيات في المهرجان، وعددها 19 فيلما مصريا وعربيا وهى”غياب مؤقت”،و”ليل البحر”،”سوف أحيا”من سوريا،و”الكلمة”و”أحلام بالية”و”القيامة”و”فيلم صح”من العراق،و”البداية”و”حذاء”و”النزلة”و”اختلاف”و”لماذا ؟”،و”التفاحة”و”داخلي خارجي”و”رحلة صغيرة”و”حياة أخرى”،و”لعبة القدر”من المغرب،و”التفكير يقتل”.

 

وتتشكل لجنة تحكيم الدورة الرابعة من المهرجان من المخرج الكبير علي بدرخان رئيسا، وعضوية كل من الفنان عبد العزيز مخيون، والموسيقار راجح داود، والدكتورة غادة جبارة، ومدير التصوير محمد عسر، والسيناريست إبراهيم الموجي، الناقد د. وليد سيف.

زر الذهاب إلى الأعلى