عرب وعالم

وسائل إعلام عبرية: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران

0:00

كشفت وسائل إعلام عبرية مختلفة، اليوم السبت 5 أكتوبر، عن أن الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران، وذلك ردا على هجوم صاروخي شنه الحرس الثوري الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر الجاري، وفقًا لموقع «روسيا اليوم» الإخباري.

 

قال جيش الاحتلال وفقًا لصجيفة «هآرتس» الإسرائيلية: “نستعد لهجوم كبير في إيران”، فيما لفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش يستعد للهجوم على إيران وسيكون الأمر جديا وكبيرا، مشيرة إلى أن الجيش منشغل بالاستعدادات للهجوم معظم الوقت.

 

منذ قليل، أعلن حزب الله اللبناني، عن قصف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية، تزامنا مع استهدافه دبابة ميركافا خلال تقدمها عند أطراف بلدة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

 

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا “بصلية من صواريخ فادي 1” قاعدة رامات ديفيد الواقعة على بعد نحو 45 كيلومتر من الحدود مع لبنان، وأفاد في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا “دبابة ميركافا أثناء تقدمها” في خراج بلدة حدودية “بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة”.

 

وفي صباح اليوم، اشتبكت قوات حزب الله اللبناني، مع قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تقدمها باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة الحدودية، جنوبي لبنان، ما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة، ما خلَّف العديد من القتلى والجرحى في صفوفها، وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان .

 

كما استهدف حزب الله تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في “كفر يوفال” بصاروخ موجه، وتجمعًا آخر لجنود الاحتلال في كفر جلعادي” بقصف صاروخي.

زر الذهاب إلى الأعلى