فضائيات وسوشيال

نهلة إمام تعرض تفاصيل جديدة حول احتفالات العائلة المقدسة

بوابة مصر الآن

كشفت الدكتورة نهلة إمام ممثلة مصر وخبيرة التراث غير المادي باليونسكو أن تسجيل احتفالات العائلة المقدسة ووضعها على قوائم اليونسكو للتراث غير المادي هى اتفاقية وقعت عليها مصر وملزمة بجميع بنودها.
وأضافت الدكتورة نهلة إمام خلال مداخلة هاتفية برنامج “العاشرة” على قناة إكسترا نيوز أن أهمية تسجيل احتفالات العائلة المقدسة أن كل عامين نسعى إلى تسجيل عنصر من عناصر التراث الثقافى غير المادى المصرى على قوائم الاتفاقية ، موضحة أن هذا اعتراف دولى بان هذا العنصر موجود فى الدولة وأن الدولة تهتم به وتصونه وإنه يمثلها.
تابعت الدكتورة نهلة إمام هذا العام كان العنصر هو الاحتفالات المرتبطة بمسار العائلة المقدسة ، مشيرة إلى أن مصر تعد ملف لآلة السمسمية وهى آلة موسيقية شعبية منتشرة فى مدن القناة وأماكن كثيرة فى مصر ، لافتة إلى أن مصر تشترك مع مجموعة من الدول العربية فى إعداد ملف حول العمارة الصينية ، وملف حول النقش على المعادن “النحاس والذهب والفضة” ثم ملف واحد تشترك فيه معظم الدول العربية عن “الحناء”.
واوضحت الدكتورة نهلة إمام وضعنا خطة فى وزارة الثقافة للتسجيل وخطة أيضا للتسجيل على المستوى الوطنى لإقامة أرشيف وطنى على المستوى الوطنى وخطة لحماية الحرف.
زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"