خارج العاصمة

محافظ الإسكندرية: المرأة المصرية محاربة وحصدت إنجازات تستحقها بالفعل

كتب : محمد حسن

0:00

قال محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، إن المرأة المصرية محاربة حصدت إنجازات تستحقها بالفعل وكل سيدة تمثل قصة نجاح، مشيرا إلى تولي المرأة مناصب الوزير والقاضي ونائب محافظ ووكيل نيابة، مؤكدا أن المرأة تستحق بجدارة تولي المناصب القيادية.

وأكد الشريف في مؤتمر صحفي، خلال فعاليات برنامج”‘ المرأة تقود في المحافظات”، أن المرأة يعتمد عليها اعتماد كلي وبرنامج “المرأة تقود في المحافظات” هدفه أن تقود المرأة خلال المرحلة المقبلة وفق معايير وأسس عملية للقيادة وفق المعايير العالمية.

فيما قال اللواء إيهاب نافع مستشار المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب نيابة عن الدكتور رشا راغب، إن برنامج “المرأة تقود في المحافظات”، يتيح فرصة التدريب بالانتقال إليها دون أن تتحمل أعباء السفر ، بالتعاون مع وزارة التخطيط، لتأهيل المرأة للقيادة، لافتا إلى أن 40% نسبة المرأة من خريجي الأكاديمية من خلال 112 برنامجا.

وأكد نافع أن العنصر الأهم لدى الدولة التنمية في العنصر البشري، وعلى هذا الأساس تقوم الأكاديمية بتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية بما يتماشى مع المنظومة المتكاملة للدولة ، مضيفا “تغطى برامج الأكاديمية 100% من محافظات الجمهورية” .

زر الذهاب إلى الأعلى