خارج العاصمة

المديريات تستعد لإجراء امتحانات شهر أكتوبر بإعداد 3 نماذج امتحانية

0:00

تستعد المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية لإجراء امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل ، حيث كلفت المديريات موجهي المواد بإعداد الامتحانات تمهيدا لعقدها بالمدارس .

 

وألزمت المديريات ، موجهي المواد بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية لجميع المدارس (الرسمي – الرسمي لغات – الخاص)، وأن موجه أول المادة يقوم بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاثة نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

 

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختبار الشهر الأول لـطلاب صفوف النقل بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي نهاية أكتوبر الجاري .

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، الى ان التقييم يتضمن 3 اختبارات في الفصل الدراسي الأول والثاني، بواقع اختباري شهر واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، لافتة إلى أن اختبار شهر أكتوبر تكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى موعد عقد الاختبار وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية.

 

وكان قد اكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للحضور للمدرسة، ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة بمختلف دول العالم، مشددًا على أهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن قرار أعمال السنة ونظام التقييمات،  يستهدف مصلحة الطالب، وستعمل على علاج مشكلة القرائية، فضلاً عن تطوير قدرات ومهارات الطالب، وذلك من خلال مواظبته على الحضور للمدرسة وتفاعله داخل الفصل، بالإضافة إلى الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى