المرأة والأسرةخارج العاصمةعيادة مصر الآنمتابعات صحية

القومي للمرأة ينظم قافلة 100 يوم صحة في دمياط

كتب : الهيثم جودة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، بالتعاون مع مديرية الصحه السكان، قافلة 100 يوم صحة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، لدعم صحة المرأة المصرية، والتي تقام تحت شعار “100يوم صحة .. انزل اكشف واطمن”.

وأضح بيان أصدرته مروة نبيل، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، أن القافلة تم تنظيمها في كفر البطيخ، بحضور عدد كبير من المواطنين، وتم خلالها أعمال الكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة، ووظائف الكلى والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكذلك خدمات تنظيم الأسرة للسيدات من خلال توافر سونار وطبيبة متخصصة، علما بأن المبادرة تقدم خدماتها للمواطنين بالمجان.

وأضافت الدكتورة مروة صالح، عضو الفرع، أن الحملة تهدف إلى الاطمئنان على صحة المواطنين، وتكثيف التوعية بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان، لرفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة، من خلال فرق التواصل المجتمعي.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر لفرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، مع الجهات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني، والتي تهدف إلى النهوض بالمرأة في كل المجالات ودعمها في جميع النواحي، وخاصة المجال الصحي في إطار محور الحماية، كأحد أهداف استراتيجية تمكين المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"