أخبار المحروسة

«التعليم» تستعد لانطلاق العام الدراسي الجديد السبت المقبل

0:00

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025 م، والمقرر بدايته السبت المقبل في21 سبتمبر الجاري، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لبدء الدراسة بعدة إجراءات جاءت على رأسها  الانتهاء من توريد الكتب للمديريات التعليمية تمهيدا لبدء توزيعها علي المدارس وفقا للمراحل التعليمية،  وإعادة فرش الفصول، وتسكين المعلمين على الفصول بعد تطبيق خطة تقليل الكثافة الطلابية.

 

وألزمت وزارة التربية والتعليم، المدارس بأن تقوم كل مدرسة بمتابعة موقف السداد الفعلي للمصروفات الدراسية من الطلاب من خلال قاعدة البيانات طرف الإدارة العامةلقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة، ومتابعة سداد الطلاب المتخلفين عن السداد بصفة مستمرة.

 

ومن جانبه، وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الرسائل الهامة، خلال لقائه بمديري المدارس على مستوى الجمهورية لجميع المعلمين  .

 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني :”عايزين نرجع الطلبة للمدارس وعايزين التعليم يبقى جوة المدارس فقط” .

 

وشدد الوزير محمد عبد اللطيف، على ضرورة منح المعلم الوقت الكافي الذي يتمكن خلاله من شرح المنهج كاملا بشكل واف داخل المدرسة.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “مهتمون جدا بالتأكد من إجادة الطلبة لمهارات المستقبل عشان بلدنا يبقى مستقبلها كويس، ابن حضرتك الدكتور بعد 10 سنوات ، هيبقي شكله أي ، والمهندس اللي هيبني بيت هيسكن فيه اتعلم ازاي تحت ايد حضرتك ،الولد هيتعلم كويس هيبقي دكتور ومهندس كويس ، بلدنا هيبقي مستقبلها كويس”.

 

وقال عبد اللطيف: في المستقبل ولادنا هيتنافسوا في فرص العمل مع العالم كله، ولذلك سنهتم مهتمين بأن يتقنوا القراءة والكتابة والمهارات في التعليم ، مشيرا الي ان المهارات تعلم وفقا لطرق التدريس لابد ان يتعلم الطالب مهارات المجموع ، ومهارات القيادة .

 

وتابع: لابد من اعتماد الجميع من المعلمين ومديري المدارس علي التربية والتعليم ، وعلي كجهودات المدرسة ، وعلي مناهجنا وشغلنا ،لا مجال للتعليم الخارجي ، فلا هنسمح لمعلم خارج التربية والتعليم يتعامل داخل التربية والتعليم  ، ولا هنسمح بكتاب خارجي يدخل المدرسة عموما ،متسائلا ، هل حد متخيل لو بقي عندنا تعليم جيد جدا ، وهذا في يد المعلمين ، وليس في يد أحد أخر ، والطلاب بيحضروا ويشتغلوا ، وفيه تعليم جيد، هل أحد في الدولة هيتأخر عن معلمين مصر ؟! .. أكيد مستحيل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى