دراسات علميةعيادة مصر الآنمتابعات صحية

البرتقال يوفر 26% من احتياجات الأطفال لفيتامين C

كتبت : أمل علوي

كشفت دراسة حديثة عن أن عصير البرتقال مصدر هام لفيتامين C، ومواد أساسية أخرى في النظام الغذائي للأطفال والكبار.

ويسلط البحث الذي نشرته مجلة Nutrition Research Reviews، الضوء على أهمية عصير البرتقال كجزء من نظام غذائي متوازن.

عنصر غذائي أساسي
ووفقا لنتائج الدراسة، يوفر عصير البرتقال ما يصل إلى 26% من المدخول اليومي من فيتامين C لدى الأطفال، و19% لدى البالغين، كما يساهم هذا المشروب بنسبة 4% من البوتاسيوم اليومي المهم لصحة القلب والأوعية الدموية، و7% من تناول حمض الفوليك اليومي المفيد بشكل خاص للنساء في سن الإنجاب وأثناء الحمل.

من المهم ملاحظة أن عصير البرتقال الصافي بنسبة 100% لا يحتوي أبدًا على سكريات مضافة، في المقابل، يمكن أن تمثل المشروبات السكرية الأخرى مصدرًا مهمًا للسكريات المضافة في النظام الغذائي، مما قد يكون لها آثار صحية سلبية .

وعلى الرغم من المخاوف بشأن استهلاك عصير البرتقال بانتظام بسبب محتواه من السكر الطبيعي، وجدت الدراسة أن متوسط ​​الكمية اليومية المستهلكة في أوروبا، حوالي 137 جرامًا ، أقل من الحصة الموصى بها والتي تبلغ 150-200 مل. وهذا يصل إلى 1-2% فقط من استهلاك الطاقة اليومي للطفل أو البالغ ، ولا يكون له تأثير كبير على وزن الجسم.

فيتامين سي للأطفال
وتؤكد الدكتورة جانيت والتون، المؤلفة الرئيسية للدراسة، أن عصير البرتقال يساهم بشكل كبير في تناول فيتامين سي لدى الأطفال والبالغين”، مشددة على ملاءمته كخيار غذائي مغذي.

ويدعم مركز علوم عصير الفاكهة ، وهو هيئة مخصصة لتعزيز العلوم وراء عصير البرتقال، هذه النتائج ويدعو إلى فهم دقيق للفوائد الصحية والرفاهية لهذا المشروب.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"