منوعات وسوشيال

طرق مختلفة لترطيب الجسم أثناء وبعد الاستحمام.. خطوات سهلة وبسيطة

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

كل سيدة تهتم بجمالها وأناقتها، وتختارالمكياج المناسب لها وتسريحة الشعرالتي تجعلها تظهر بمظهر رقيق، والملابس التي تنتقيها على حسب اتجاهات الموضة والتي تناسبك في نفس الوقت، وهذا لا يغنى عن الإهتمام بالبشرة في نفس الوقت لأن لها أهمية كبيرة على الشعور بالثقة بالنفس..

ولأن الطريقة التى يتم بها غسل الجسم أثناء الإستحمام، هامة حتى تترك الجسم رطبا ونظيفا، ولهذا توجد عدة طرق وفقاً لموقع”thehealthy“، وهى:

الخطوة الأولى: الترطيب

يجب القيام بخطوة قبل الدخول للإستحمام، وهى حك منطقة صغيرة على الذراع أو الساق بالأظافر، وإذا تم اكتشاف علامة بيضاء فهذا يدل على أن البشرة جافة وتحتاج إلى المزيد من الترطيب والعناية.

الخطوة الثانية: الدخول والخروج في 10 دقائق

ومن المعروف أن الأستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة يجرد البشرة من الرطوبة ويزيل عنها الزيوت المفيدة للجسم، ولهذا يجب المحافظة على برودة الماء، ويجب الاستحمام بشكل سريع، ويمكن الأستحمام كل يومين خاصة في فصل الشتاء، للمحافظة على الزيوت بالجسم.

 

الخطوة الثالثة: اختيار صابون 

بعض أنواع الصابون تحتوى على دهون إضافية، تترك طبقة مفيدة على الجسم، مما يعطى ترطيب إضافى ورائحة عطرة، ويبجب الانتباه بأن صابون مزيل العرق يمكن أن يجعل الجسم جاف.

الخطوة الرابعة: الاهتمام باللوف الخاصة

يجب عند الإستحمام، القيام بحركة دائرية لطيفة لإزالة خلايا الجلد الميتة وتثبيط نمو الشعر تحت الجلد، ويجب تخزين اللوف في مكان جاف بعيد عن مقصورة الدش، لتثبيط نمو البكتيريا.

الخطوة الخامسة: موعد ترطيب الجسم النهائي

يجب وضع كريم أو غسول مرطب في غضون 3 دقائق من ترك الحمام وذلك لحبس الماء في الطبقات العليا من الجلد، ولمنع الجفاف والحكة فيما بعد، ويجب استخدام مرطب أثقل وسميك في فصل الشتاء، عندما يكون مستوى الرطوبة أقل في الجسم.


الاستحمام

 

ترطيب الجسم
ترطيب الجسم

 

غسل الشعر
غسل الشعر

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"