منوعات وسوشيال

ندوة ثقافية تحذر من خطورة “الشائعات” على المجتمع

كتبت | أمل علوى:

نظم نادى روتارى مصر الجديدة برئاسة د.إيمان جمال الدين لقاء ثقافى بعنوانخطورةالشائعات على المجتمع ودور الأسرة فى التصدى لها ” .

تحدث فى اللقاء الكاتب الصحفى أشرف مفيد الذى تم تكريمه قبل اللقاء بإهدائه درع النادى تقديراً لدوره فى دعم أنشطة المجتمع المدنى وذلك من خلال مقالاته التى تبث الطاقة الإيجابية وتشجع على المشاركة الفعالة فى الأنشطة المجتمعية التى تدعم الدولة فى معركة البناء والتنمية التى تجرى فى جميع أنحاء الجمهورية.

قال الكاتب الصحفى أشرف مفيد فى اللقاء أن خطورة الشائعات تتمثل فى أنها لم تقتصر فقط على الجانب السياسى وهو الأمر المتعارف عليه فى تلك النوعية من الشائعات التىتقف خلفها الدول المعادية وأجهزة الاستخبارات فى الدول ، وإنما الخطورة الحقيقية تتمثل فى تلك النوعية من الشائعات التى تستهدفخلخلةالمجتمع وضرب الاستقرارالداخلى وذلك من خلال خلق حالة من الانفلات الاخلاقى بين طبقات المجتمع المختلفة بماينجم عن ذلك انهيار الدولة بالكامل .

وأشار أشرف مفيد الى أن الشائعات هى فى حقيقة الامر عمل شيطانى لا يمكن الاستهانة به ولكن فى نفس الوقت يجب أن يتم وضعها فى حجمها الحقيقى دون تضخيم أو تهويل وبالتالى يسهل ضحدها فور ظهورها .

ونوه أشرف مفيد الى أهمية دورالأسرةفى التصدى للشائعات وذلك من خلال قيامها بدورها المحورى فى تنشئة جيل جديد يتمتع بقدر كبير من الوعى بما يجعله مؤهل لمواجهة أية أفكار تتعارض مع العقل والمنطق خاصة أن الغالبية العظمى من الشائعات تعتمد فى الأساس على المعلومات المغلوطة والأكاذيب والقصص الوهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"