أخبار المحروسةمنوعات وسوشيال

زاهي حواس يكشف حقيقة وجود مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول

كتب : امل علوي

التقي عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الآسبق، وفدا إيطاليا رفيع المستوى يضم أساتذة من الجامعات والعديد من المثقفين، وذلك أمام تمثال أبو الهول بالجيزة.

وقال الدكتور زاهي حواس أن أبو الهول صخرة صماء، وأن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وشرح له كيفية بناء الأهرامات، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرًا إلى أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمى على الإطلاق.

تمثال أبو الهول
وأضاف”حواس”، أن أهم كشف في القرن ٢١ هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، وتحدث عن تفاصيل نتائج أعمال مشروع استكشاف الأهرامات “ScanPyramids”، حيث تم الكشف عن ممر جمالوني بالوجه الشمالي لهرم الملك خوفو الأكبر، يبلغ طوله 9 أمتار، وعرضه حوالي2.10 مترًا.

وأشار “حواس” الي انه يجري الحفر في وادي الملوك منذ سبع سنوات بحثًا عن قبر الملكة نفرتيتي، من أجل مومياءها من خلال الحمض النووي».

هرم الملك حوني
وأضاف إننا نبحث الآن عن هرم الملك حوني، ومقبرة إيمحتب في سقارة، وأن البعثة بدأت بالفعل العمل بالمنطقة، كما نبحث أيضا عن الملكة نفرتيتي في الأقصر، ونعمل ايضا الآن في مقبرة الملك رمسيس الثاني.

وتحدث”حواس” عن اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة بالاقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، وأستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام، مؤكدًا ان تاريخ المدينة إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون أي منذ 3000 عام.

يذكر أن الدكتور زاهى حواس، رئيس البعثة الأثرية الأثرية المشاركة بمشروع استكشاف الأهرامات “سكان بيراميدز”، أكد أن اكتشاف ممر الملك خوفو يعتبر أهم كشف علمي حصل في العصر الحديث.

وطالب حواس خلال كلمته بمؤتمر إعلان تفاصيل مشروع استكشاف الاهرامات بمنطقة أهرامات الجيزة، اليوم، وزارة السياحة والآثار باستكمال عملية الاستكشاف والاستعانة بالأجهزة العلمية الحديثة لاستكمال المعلومات عن مقبرة الملك خوفو.

مشروع استكشاف الأهرامات
وأكد أن مشروع استكشاف الاهرامات يعتبر كشف أثري هام، مصير إلى أن مصر تمتلك ٩ أهرامات لملوك و14 هرم لملكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"