عرب وعالم

دونالد ترامب يعود للتغريد على منصة X بصورة وتعليق

عاد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى منصة X “تويتر سابقا”، حيث عاد ترامب إلى المنصة بعد أكثر من عامين ونصف من تعليق حسابه إلى أجل غير مسمى من قبل الإدارة السابقة للمنصة، وقد تم تعليق حسابه في 8 يناير2021، بسبب مخاوف من تحريضه على المزيد من العنف عقب اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

وجاء منشور ترامب على X في اليوم الذي سلم نفسه فيه إلى سجن أتلانتا بتهم تتعلق بجهوده المزعومة لإلغاء نتائج انتخابات جورجيا لعام 2020، ونشر صورة له مع تعليق: “التدخل في الانتخابات، لا تستسلم أبدًا!”، يحتوي المنشور أيضًا على رابط لموقعه على الويب، والذي يوجهك إلى صفحة جمع التبرعات.

وأعاد مالك تويتر الجديد إيلون ماسك حساب “ترامب” في نوفمبر من العام الماضي، ومع ذلك، فقد امتنع ترامب حتى الآن عن التغريد/النشر، وأصر على أنه أكثر سعادة على موقعه الخاص، Truth Social، وأطلق ترامب تطبيق Truth Social، الذي يشبه تويتر، بعد أن تم تعليقه من تويتر وفيسبوك، وعاد ترامب إلى فيسبوك في مارس، وكتب: “لقد عدت!” بعد أسابيع من إعادة تنشيط حسابه الشخصي.

العودة إلى X

وتمثل رسالة ترامب عودة إلى الوطن من نوع ما على المنصة التي يصفها المحللون بأنها واحدة من “أهم مكبرات الصوت” و”التي استخدمها للسيطرة على منافسيه في الانتخابات التمهيدية لعام 2016 والسيطرة على دورة الأخبار لسنوات”، خاصة وأنه المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، لدى ترامب 86.6 مليون متابع على ما يعرف الآن باسم X، مما يتضاءل أمام منافسيه في سباق 2024.

وليس من الواضح أيضًا ما إذا كان المنشور على X لمرة واحدة أم أنه سيستمر في النشر بانتظام على المنصة، كما نشر ترامب نفس الرسالة على موقع Truth Social ويواصل الترويج للموقع. “أنا أحب Truth Social،  إنه منزلي!!!”.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"