المرأة والأسرة

حنان مطاوع: صافية في “سره الباتع” رمز الست المصرية الأصيلة

كتبت- إيمان على

كشفت الفنانة حنان مطاوع عن أنها ترددت في البداية في المشاركة في مسلسل “سره الباتع”، الذي عرض في موسم رمضان الماضي 2023، بسبب انشغالها بتحضيرات مسلسل آخر يحمل اسم “كفر العميان”.

وأضافت حنان مطاوع خلال لقائها ببرنامج “مساء dmc”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان قائلة: “مسلسل سره الباتع فيه عناصر شديدة الجذب، أولا مكالمة المخرج خالد يوسف، وشركة الإنتاج سينرجي ومع المتحدة، لكن كان عندي مشكلة في تنظيم الوقت، موضحة:  أن المخرج خالد يوسف شجعها على تصوير المسلسلين، مؤكدا أن تنسيق المواعيد سيسمح لها بذلك بدون مشكلة، لكنها كانت قلقة من توزيع تفانيها وإخلاصها بين العملين.

تابعت: “خالد يوسف حكى لي حدوتة المسلسل وكانت رائعة، وحسيت بروح النضال، وأنا زي كل المصريين متيمة بالبلد، وسبحان الله مسلسل كفر العميان تأجل أكثر من مرة وفي الآخر لم يتم عمله”.

وردا على سؤال ما الذي جذبها لدور صافية في سره الباتع، قالت: “إنها شبه أمي وجدتي، ورمز للأرض، وخالد يوسف اختار لها اسم صافية زي النيل، ومتفانية في حب الحبيب والأهل والبلد، زي أي مصرية أصيلة، وحسيت إني من خلال الدور ممكن أقدم حاجة لبلدي، وكان نفسي ألعب دور وطني في عمل يؤرخ للنضال المصري ضد أي معتدي أو فكر دخيل”.

مسلسل “سره الباتع”، يشارك في بطولتة اكثر من 60 فنان، ومن بينهم أحمد السعدني، خالد الصاوي، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد فهمي، ريم مصطفى، هدى المفتي، حنان مطاوع، شريف حافظ، أشرف زكي، شريف الدسوقي، كريم فهمي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، محمود قابيل، ميدو عادل، خالد أنور، خالد سرحان، منة فضالي، نجلاء بدر، أحمد وفيق، وعدد أخر من النجوم، مأخوذ عن قصة قصيرة للأديب الراحل يوسف إدريس، تأليف وإخراج خالد يوسف.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"