خارج العاصمة

جنوب القاهرة تدرس استغلال الأراضي على جانبي الطرق بحي المقطم

كتب : محمد حسن

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا لبحث سبل استغلال الأراضي الفضاء وغير المستغلة والمستحدثة نتيجة إنشاء المحاور المرورية الجديدة بنطاق حي المقطم، بالتوازي مع أعمال التطوير التي تتم به حاليا.

جاء ذلك بحضور العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم، وعمرو هاشم مدير مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والمهندس محمد صبري مستشار الطرق، والمهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، وعدد من مستثمري وملاك الاراضي بالمقطم وممثلي إدارات الأملاك والتخطيط العمراني والإسكان بمحافظة القاهرة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحصر الدقيق للأراضي في المناطق المختلفة والتوصل إلى سبل استغلالها على الوجه الأمثل، ومنها الأراضي المستحدثة والناتجة عن أعمال التطوير المستمرة بنطاق هضبة المقطم.

وأضافت أن الطريقة الأمثل لتطوير الأراضي غير المستغلة هو استعمالها ضمن مخطط متكامل يخدم بعضه من خلال عرض اقتراحات مختلفة للاستخدامات لاختيار أفضلها؛ بهدف الوصول إلى الهدف المنشود من حيث تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمستوى البيئي، بجانب ارتفاع القيمة الاقتصادية العائدة من تلك المشروعات وتوفير فرص للعمل

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"