خارج العاصمة

تضامن بني سويف: توزيع 20 ألف وجبة سخنة من مطابخ الخير وموائد الجمعيات الأهلية

أكدت الدكتورة أنجي حسن عبدالرحيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في بني سويف، أن المديرية تقوم بنشاط مكثف منذ بدء شهر رمضان؛ لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية والمحتاجين، حيث جرى توزيع طن لحوم على مستفيدين تكافل وكرامة في 3 مراكز هم الفشن وإهناسيا وببا.

وكشفت عن استلام سلع غذائية وتوزيعها على المستفيدين من تكافل وكرامة في 8 مراكز، والسلع عبارة عن سكر وأرز ومكرونة ويجري توزيعها بداية الأسبوع المقبل.

ووزعت 20 ألف وجبة سخنة من مطابخ الخير وموائد الخير التابعة للجمعيات الأهلية على 8 مراكز في بني سويف.

وأشارت إلى ضرورة المتابعة المستمرة لدور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، وجرت زيارة دور الرعاية ومنها دار ناصر التابعة لجمعية مسجد الرحمن بمركز ناصر، ودار ماما إيمان بإهناسيا الخضر التابعة لجمعية التنمية الشاملة؛ لمتابعة استمرار العمل ومراجعة احتياجات أبنائنا بتلك الدور.

وتم توزيع 67 رأس ماشية عشار على قرى ناصر لقاعدة بيانات وفقا للبروتوكول الثلاثي الموقع بين وزارة الأوقاف ووزارة التضامن ووزارة الزراعة، ضمن المشروع القومي لتحسين الثروة الحيوانية.

ومع استمرار التعاون المثمر بين مديرية التضامن والمنطقة الأزهرية، جرت مناقشة أوجه استمرار التعاون بين الجهتين وتدعيم وتطوير التعاون بينهما لصالح كل نزلاء دور الرعاية، على إثر زيارة قافلة المنطقة الأزهرية للمديرية.

واستمرارا للاهتمام بالتنشئة الاجتماعية والاهتمام بالأسرة المصرية، حضر فريق التقييم المركزي لبرنامج الطفولة المبكرة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لحضانات الطفولة المبكرة.

وجرى استئناف البرنامج التدريبي المركزي لرائدات الريفيات على محاور برنامج “وعي”، وبالفعل تم تنفيذ التدريب لرائدات مركز إهناسيا.

وبناءً على توجيهات الوزارة واستكمالا لمشروعات حياة كريمة، وبمشاركة الاتحاد الإقليمي، تم تنفيذ اجتماع ببعض الجمعيات مستهدفين إلقاء الضوء على أوجه الدعم المقدمة للجمعيات وأوجه التعاون المشترك خاصة طرح مجموعة من المشروعات التي سوف يتم طرحها للتنفيذ في الوقت اللاحق.

ووزعت بونات البنك الزراعي في مركز الوسطى ومركز ناصر، وجار استكمال باقي المراكز.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"