المرأة والأسرةمتابعات صحية

احذر من تناولها .. 4 أطعمة تهدد الخصوبة عند الأزواج

بوابة مصر الآن

0:00

أكدت دراسة علمية حديثة أن التغذية السليمة الإيجابية تعد بمثابة مفتاح الخصوبة العالية عند الزوجين، الأمر الذي يحتّم على الأزواج اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من بعض الأطعمة إن كانوا يفكرون في الإنجاب.
ووفقًا لما نشره موقع “هيلث لاين” الطبي، هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب التقليل منها أو الابتعاد عن تناولها نهائيًا، لرفع مستوى الخصوبة لدى الزوجين.

1- اللحوم الحمراء والمعالجة
إن الاستهلاك المرتفع من اللحوم الحمراء والمعالجة، مثل لحم البقر والنقانق والسجق، قد يسبب بالعقم، فوفقًا للدراسات إن الرجال الذين تناولوا كميات كبيرة من اللحوم المصنعة كانت لديهم جودة أقل للحيوانات المنوية وعددها وحركتها مقارنة بأولئك الذين تناولوا الأسماك بدلًا من ذلك، مما أدى إلى انخفاض تخصيب البويضات.

2- المعجنات
المخبوزات مثل المعجنات والكعك، خصوصًا المقلية أو التي تحتوي على السمن النباتي، غنية بالدهون غير المشبعة والدهون المشبعة، المرتبطة بمستويات خصوبة أقل.

وبحسب دراسة أمريكية، اختيار الدهون المتحولة على الأطعمة الصحية المحتوية على الكربوهيدرات، ارتبط بزيادة خطر الإصابة باضطرابات التبويض بنسبة 73 %، والتي يمكن أن تسبب العقم.
وتوصل الباحثون إلى أن الذكور والإناث الذين تناولوا المشروبات المحلاة بالسكر بانتظام (استهلاك ما لا يقل عن 7 مشروبات في الأسبوع)، تراجعت لديهم مستويات الخصوبة بشكل كبير، في حين أن منتجات الألبان قليلة الدسم والخالية من الدسم قد تدعم الخصوبة بين الرجال، فإن منتجات الألبان كاملة الدسم مرتبطة بتأثير معاكس.
كما أثبتت الدراسة على أن الاستهلاك العام المرتفع لمنتجات الألبان مثل الجبن والحليب، ارتبط بانخفاض جودة السائل المنوي لدى الرجال الذين شاركوا في التجارب.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"