منوعات ومتابعات

قبل ما يتم الـ 5 سنين.. 4 مهارات أساسية لازم يتعلمها طفلك قبل دخول المدرسة

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

 

 مرحلة المدرسة من أهم المراحل في حياة الطفل،  لابد أن يكون على وعي ومدرك للأشياء ولكن يختلف الإدراك على حسب المرحلة العمرية، قد نجد الكثير من الأباء يعلمون أبنائهم الكثير من المهارات ولكن قد يتجاهلون مهارة الاعتماد على  النفس، لذا نتناول خلال السطور التالية  أفضل المهارات التي تساعد طفلك في الاعتماد على نفسه وفقًا لما جاء في موقع brightside.

اجعلى طفلك يصطحبك لمكان السيارة

يفضل أن  تعطي طفلك الحق في قيادتك إلى مكان السيارة للعمل على تطوير ذاته بشكل إيجابي، وأيضًا دعم مهارات التنقل لبناء شخصية مستقلة قادرة على اتخاذ القرارات بسهولة.

عرفي طفلك اسمه كامل

هناك العديد من الأطفال في المدارس لا يعرفون أسمائهم الكاملة، ولكن البعض منهم يكتفي بالاسم الأول والبعض يكتفي بالأول والثاني، لذا على الأم أن تقوم بتوعية طفلها وإخباره باسمه كاملًا والحرص على تعليمه عنوان المنزل ورقم التليفون المحمول .

علمى ابنك طريق البيت

احرصي على تعليم أطفالك طرق سهلة للوصول إلى المنزل ، كذلك أحرصي على تصميم غرفة طفلك بشكل يساعده على الاستقلالية، إذا كنتِ تريدين  أن يصبح  طفلك شخص مستقل، لذا عليكِ بوضع المناديل أوالشوك أوالماء أوالملابس في مكان يمكنه الوصول إليه. يمكنكِ وضع الرف الخاص بالملابس  في مستوى أقل قليلاً لكي يساعده في الحصول على الأشياء بسهولة  

تجنبي تذكيره بالأشياء كثيرًا

 تكرار تحذير طفلك تجعله  يحدث العكس، لذا حاولي أن تتجنبين، قول أشياء مثل ، “لا تنس غسل الأطباق، لاىتنسي ترتيب غرفتك وهكذا.

امنحي أطفالك الخيار عندما تقررين  منحهم الحلوى:

في حالة إذا كنتِ  تريدين أعطاء طفلك حلويات فمن الممكن أن تقومين بالسؤال هل تفضل قطعة أم إثنان، وهكذا من الخيارات التي يفضلها  على حسب الرغبة.


مهارت الطفل
الاستقلالية عند الطفل
الاستقلالية عند الطفل
تعلم الطفل
تعلم الطفل

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"