فضائيات وسوشيال

عميد علوم دراسات المسنين: فكرة إنشاء المعهد منذ الثمانينيات وطبقت 2017 لرعاية كبار السن

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

قال الدكتور ياسر سيف، عميد معهد علوم دراسات المسنين بجامعة بني سويف، إن المعهد يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لعلوم المسنين المختلفة، ورغم أن إنشاء فكرة المعهد قائمة منذ الثمانينيات، إلا أنه تم تحقيقها في عام 2017.

 

أضاف ياسر سيف، في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة الحياة، أن المعهد يعمل على جمع التخصصات المختلفة للمسنين كتخصصات بينية، وتشمل الطب والعلاج الطبيعي والوظيفي وعلم النفس والاجتماع، وكافة القطاعات الأخرى.

 

وتابع عميد معهد علوم دراسات المسنين بجامعة بني سويف، أن مصر بها 6.7 مليون مسن يمثلون 7% من تعداد سكان مصر، وتزيد الأعمار مع تقدم الرعاية الصحية حيث تزيد أعمار المسنين، مبينا: “متوسط الأعمار في مصر في سنة 1952 كانت 49 سنة، وحاليا تزيد عن 72 سنة للذكور، و74 سنة للإناث”.

 

وأكمل: “مصر من متوسطات الأعمار العالية في إفريقيا نتيجة الرعاية الصحية الجيدة داخل الدولة، ويشترط للدراسة بالمعهد أن يكون الطالب حاصل على بكالوريوس في كليته حتى يتسنى له الدراسة التكميلية لدينا”.

 

واستدرك: “معهد علوم دراسات المسنين، يقوم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لإعداد دورات ترفيق ورعاية كبار السن، كما نستهدف حل كافة مشاكل المسنين والوقاية منها، ونقدم جوانب توعوية لكبار السن في الشؤون الطبية والتغذية وغيرها، من خلال إعداد كافة الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة برعاية كبار السن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"