منوعات وسوشيال

عشان ما تتلغبطيش.. اعرفى الفرق بين تواريخ الصلاحية على الأطعمة المختلفة

0:00

بوابة “مصر الآن” | متابعات


من المهم جدًا أن يتم فحص الأطعمة المعلبة أو المغلفة للتأكد من تاريخ صلاحيتها قبل شرائها، وقبل استخدامها أيضًا. ولكن هناك الكثير من التواريخ التي تدون على العبوات بعضها لا يشير لانتهاء صلاحية الطعام حيث تشير إلى جودة الطعام وليس السلامة، ما يعنى أن منتجات مثل البيض واللبن وغيرها، قد تكون جيدة بشكل عام للأكل بعد هذه التواريخ. وتجنبًا لإهدار الطعام، على المستهلكين تقييم جودة الطعام قبل اتخاذ قرار بتناوله ويجب أن يعرفوا الفرق بين تواريخ الصلاحية المختلفة وفقاً لموقع”realsimple“.


الفرق بين تواريخ انتهاء الصلاحية

الأفضل إذا استخدم “قبل”


يوجد تاريخ على عبوة الطعام يكتب إلى جواره: الأفضل إذا استخدم قبل هذا التاريخ. وهذا هو تاريخ ضمان الجودة ويكون بمثابة اقتراح بشأن تاريخ أفضل مذاق وجودة للطعام.


الاستخدام قبل


هذا هو التاريخ المقترح بتاريخ الاستهلاك ولكن بمجرد مرور يوم أو اثنين لا يعد تناوله بعد ذلك سيجعلك تمرض، ولكن يجب التأكد من جودة الطعام.


البيع في تاريخ


هذا التاريخ ليس للأمان، بل هو تاريخ فقط لتجار التجزئة، ويساعدهم في تحديد المدة التي يجب أن تبقى فيها العبوة على الرف، ويبقى ثلث العمر الافتراضى للطعام، بعد تاريخ البيع للمستهلك ليتم استخدامه في البيت.


التجميد في تاريخ


مثلاَ وفقاَ لوزارة الزراعة الأمريكية، هذا يشير التاريخ إلى موعد تجميد المنتج للحفاظ على أعلى مستويات الجودة، وهو ليس تاريخ شراء المنتج أو تاريخ أمان.


ما هي مدة صلاحية الأطعمة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية


قد يتسأل الكثيرين حول ذلك، لوجود بعد الأطعمة التي لم يتم استخدامها بعد، ولا يعرفون كيف يتصرفون فيها، فإذا مر التاريخ على الطعام أو أثناء التخرين في المنزل، يجب أن يظل المنتج أمن ومفيد إذا تم التعامل معه بشكل صحيح، ويمكن معرفة هل المنتج تالف من الرائحة أو النكهة أو القوام، كل هذا باستثاء الحليب.


البحث عن التاريخ


 

تاريخ الصلاحية
تاريخ الصلاحية


 

تاريخ انتهاء الصلاحية
تاريخ انتهاء الصلاحية


 

زر الذهاب إلى الأعلى