أخبار المحروسة

صالون ذاكرة الوطن يناقش مخاطر الذكاء الاصطناعى في “بيت السحيمي”

كتبت - حوراء صالح:

في القاهرة الفاطمية التى تفوح منها رائحة التاريخ، وتموج بحرارة الحوار، شهد بيت السحيمي، المركز الثقافي البارز بقلب القاهرة التىفاطمية ، ندوة بعنوان “الإعلام على خط المواجهة”. ضمن أنشطة صالون ذاكرة الوطن الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية، ويديره الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي.

وقد فتحت الندوة الباب لنقاشات حيوية حول دور الإعلام في مواجهة التحديات الراهنة.

وفي تصريح خاص، قال الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي: “تتميز هذه الندوة بكونها تسلط الضوء على حيوية الإعلام كعنصر أساسي في تعزيز الوعي ودحض الأخبار الكاذبة ، كما نسعى من خلال هذه اللقاءات لرفع مستوى الحوار الوطني وتمكين الإعلام من القيام بدوره كحارس للحقيقة.

وأضاف الإعلامي سمير عمر: في ظل الأزمات التي تمر بها المنطقة، يبرز دور الإعلام كمحور رئيسي للتأثير والتغيير ، لافتاً الى أنه يتعين علينا كصناع للرأي العام أن نتحمل مسؤوليتنا في نقل الحقائق بشكل متوازن وأن نكون جسراً للسلام وليس وقوداً للنيران.

بدوره، تطرق الكاتب الصحفي أشرف مفيد إلى التحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي، قائلاً: “يجب أن ننظر إلى الذكاء الاصطناعي على أنه فرصة وتحدٍ في آن معاً. الإعلام مطالب بأن يكون منبراً للتوعية بإمكانيات هذه التقنية ومخاطرها، مما يتطلب منا مهنية عالية ونهجاً متعمقاً.

الكاتب الصحفي أشرف مفيد
الكاتب الصحفي أشرف مفيد
وعبر الدكتور بلال الشيخ، مدير مركز إبداع بيت السحيمي، عن بالغ سروره بالنجاح الذي حققته الندوة، مشيراً إلى أن “الحضور الكثيف يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه الجمهور للإعلام كأداة للتنوير والتقدم. تأتي هذه الفعاليات لتعزز من مكانة بيت السحيمي كمنصة للثقافة والفنون.
وتوّج اللقاء بأداء ساحر من فرقة النيل للآلات والفنون الشعبية، ومنح الزوار تجربة ثقافية شاملة.
———
تم انتاج هذا المحتوى بتقنيات الذكاء الاصطناعى

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"