خارج العاصمة

التحالف الوطني يحتفل بيوم اليتيم مع 400 طفل وذويهم في الإسكندرية

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في الإسكندرية، مبادرة إفطار رمضانية احتفالًا بيوم اليتيم، وذلك على أحد شواطئ عروس البحر، بمشاركة 400 طفل من الأيتام، وذوي الهمم، ومرضى السرطان، إلى جانب ذويهم، وذلك بالتعاون مع 12 جمعية ومؤسسة سكندرية.

وهدفت المبادرة إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم في هذه الأيام المباركة، وإشعارهم بالاهتمام والتقدير، وخلق بيئة تفاعلية ممتعة لقضاء وقت مميز مع أقرانهم، حيث ضمّت المبادرة 400 طفل من مختلف الفئات المستهدفة، إذ تم تقديم وجبة إفطار رمضانية غنية بالعناصر الغذائية للأطفال.

وتخلل البرنامج العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات المتنوعة، شملت ألعابًا رياضية وأنشطة ثقافية وفنية، حيث قدم فنانون مختصون في التعامل مع الأطفال فقرات ترفيهية مسلية، وعبر الأطفال عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في المبادرة، وشعورهم بالاهتمام والدعم من قبل القائمين عليها.

وقال رامي يسري، عضو بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ورئيس جمعية “خليك ايجابي” في الإسكندرية، على أن المبادرة تأتي ضمن جهود التحالف المستمرة لدعم ومساندة أطفال دور الأيتام، وإدخال البهجة على قلوبهم في شهر رمضان المبارك.

وأوضح “يسري” أن منسق عام التحالف في الإسكندرية، النائب إيهاب زكريا، يسعى من خلال هذه المبادرات والفعاليات إلى التأكيد على أهمية دور المجتمع في رعاية هذه الفئة من الأطفال، ودمجهم في المجتمع، وتوفير الفرصة لهم للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات.

وشدد “يسري” على التزام التحالف باستمرار تنظيم مثل هذه المبادرات والفعاليات لدعم ومساندة أطفال دور الأيتام و ذوي الهمم ومرضى السرطان، ورعايتهم، وتوفير فرصة لهم لحياة كريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"