منوعات وسوشيال

اعمال رمضانية على شاهد والmbc

كتبت : أنس الوجود رضوان

يطل النجم أحمد السقا مُجدداً عبر قنوات ” MBC1، MBC مصر،MBC5 ،” ومنصة “شاهدVIP”، في رمضان، من خلال الدراما المميزة “العتاولة”، الذي تدور أحداثه في أجواء جديدة وتم تصوير الكثير من أحداثه في لبنان، حيث يجتمع الشقيقان “نصار”، و”خضر” في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها من والدهما الراحل، إلي أن تظهر الفتاه الرقيقة الحالمة “حنه” فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة وبداية حياة جديدة ولكن شقيقة والظروف القاسية لا تسمح له بذلك، فهل سينتصر الحب أم ستجبره الظروف على الإستمرار في الخروج عن القانون.

المُسلسل من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب صلاح عبد الله، وآخرين….، ومن تأليف هشام هلال، ومن إخراج احمد خالد موسي.

“المداح أسطورة العودة” حمادة هلال.. MBCمصر،MBC5 ، MBC DRAMA، منصة شاهد
إطلالة أخري جديدة النجم حمادة هلال عبر شبكة قنوات ” MBCمصر،MBC5،MBC DRAMA، ومنصة شاهد” في دراما رمضان، من خلال موسم جديد من مواسم مسلسل “المداح” حيث يُطل في الموسم الجديد تحت “المداح أسطورة العودة”، فبعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي”، و”المداح أسطورة العشق”، يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لأفاق مُختلفة، حيث تتواصل الحرب مع الجن، ويظهر له المارد “قزح” في صورة إنسان، ويحاول “سميح” فتح بوابات الشياطين للقضاء على صابر الذي يقف لهم بالمرصاد بفضل هبه الله عليه وبمُساعدة أصحاب السر..

مُسلسل “المداح أسطورة العودة” من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبه مجدي، سهر الصايغ، دياب، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

“صلة رحم” – إياد نصار… ” MBCمصر، منصة شاهد”
في تناول درامي مُختلف لقضية هامة تدور قصة المُسلسل الإجتماعي “صلة رحم”، عبر شبكة قنوات “MBC مصر ومنصة شاهد” في رمضان، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير “حسام” عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لإستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المُعقدة.

مُسلسل “صلة رحم” من بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، يسرا اللوزي، صفاء جلال، محمد جمعه، وآخرين… ومن تأليف هشام عبيه، وإخراج تامر نادي.

“كوبرا” – محمد إمام… ” MBCمصر، منصة شاهد”
يُطل النجم “محمد إمام” مُجدداً عبر شبكة قنوات “MBC مصر ومنصة شاهد”، بعد نجاحات كثيرة مُشتركة، وذلك من خلال الدراما الشيقة “كوبرا”، حيث يخرج علي صالح المعداوي الشهير بـ”كوبرا” من السجن ويأمل في بداية حياة جديدة بعيداً عن المشاكل، ولكنه يجد مُعلمه السابق في عالم الجريمة “شيخون” يورطة في جريمة قتل ويفقد أمه وأخته ويضطر للتنقل بين عده مُدن للإختباء برفقة أصدقائه القُدامي أملاً في إثبات برائته.

مُسلسل “كوبرا” من بطولة محمد إمام، أحمد فتحي، مجدي كامل، محمود عبد المغني، منه فضالي، محمد ثروت، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، أوس أوس، علاء مرسي، وآخرين…، من تأليف أحمد أبو زيد، ومن إخرج أحمد شفيق.

“خالد نور وولده نور خالد” – شيكو – كريم محمود عبد العزيز… ” MBCمصر، منصة شاهد”
إطلاله جديدة ومُختلفة للنجمان شيكو، كريم محمود عبد العزيز، عبر شبكة قنوات “MBC مصر ومنصة شاهد”، من خلال المُسلسل الكوميدي “خالد نور وولده نور خالد”، حيث يعمل نور كمهندس صوت توفي والده خالد ووالدته غادة أثناء تواجده معهم وهو طفل في حادث انفجار نووي، ويصطحب نور ابنه الصغير للمدرسة فيُفاجأ بوالده خالد في سن الشباب عندما مات في حادثة الأنفجار، يصطحبه وهو طفل الي المدرسة، وبعد أن يتأكدا من الأمر، يبدأون في البحث في هذه الظاهره، وخلال محاولة تفسيرها والمرور ببعض العقبات والمواقف التي تعيد الترابط الأسري لنور ووالده والدته خالد وغادة، يصلون لبعض الحقائق التي تكشف الكثير في حياة الأسرة.

مُسلسل “خالد نور وولده نور خالد” من بطولة شيكو، كريم محمود عبد العزيز، آيه سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، وآخرين…، من تأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي، وإخراج خالد مرعي.

“أشغال شقة” – هشام ماجد – أسماء جلال… ” MBCمصر، منصة شاهد”
في تناول درامي طريف وكوميدي لأجواء الأسر وتعاملها اليومي مع الخادمات وما يتبعها من مواقف، يُقدم النجم هشام ماجد المُسلسل الكوميدي “أشغال شقة”، عبر شبكة قنوات “MBC مصر ومنصة شاهد” في رمضان، حيث تنطلق الأحداث داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع الخادمات مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيب وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم.

مُسلسل “أشغال شقة” من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، سلوي محمد علي، مصطفي غريب، محمد عبد العظيم وآخرين… ومن تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

“نعمة الأفوكاتو” – مي عمر – أحمد زاهر… ” MBCمصر، منصة شاهد”
من قلب أحد الأحياء العتيقة بالقاهرة تنطلق المُحامية الشابة “نعمة” لتتولي مهمة الدفاع عن الكثير من المظلومين والمقهورين والذين يبحثون عمن يمد إليهم يد المُساعدة، النجمة مي عمر تعود مُجدداً للإنطلاق عبر شبكة قنوات “MBC مصر، منصة شاهد”، بعد عدة نجاحات في مواسم سابقة لتؤدي دوراً مميزاً في مسيرتها الفنية مع المُخرج محمد سامي، حيث تتأرجح حياتها بين مُساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يُمارس عليها أقصي الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

مُسلسل “نعمة الأفوكاتو” من بطولة مي عمر، أحمد زاهر، آروي، كمال أبو ريه، عماد زيادة، وآخرين… ومن تأليف محمد سامي، مهاب طارق وإخراج محمد سامي.

“أعلي نسبة مُشاهدة” – سلمي أبو ضيف… ” MBCمصر، منصة شاهد”
“أمينة” فتاه بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر إختها مقطع على صفحات التواصل الإجتماعي، من خلال أحداث الدراما الإجتماعية ” أعلى نسبة مُشاهدة” الذي تظهر فيه النجمة الشابة سلمي أبو ضيف في أولي بطولاتها عبر شبكة قنوات “MBC مصر، منصة شاهد”، و تكتشف التأثير الخطير لهذا العالم على حياة الأسرة وكيف تؤثر كلمات بسيطة او مقاطع مصورة على الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم بين لحظة وأخري.

مُسلسل “أعلي نسبة مُشاهدة” من بطولة سلمي أبو ضيف، ليلي أحمد زاهر، إنتصار، أحمد فهيم، محمد محمود، إسلام إبراهيم، فرح يوسف، وآخرين… ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

كامل العدد +1 – دينا الشربيني – شريف سلامة… منصة شاهد
بعد النجاح الكبير الذي واكب الموسم الأول من مُسلسل “كامل العدد +1″، ينطلق الموسم الثاني من المُسلسل عبر منصة “شاهد”، وبعد إرتباط أحمد وسلمي، تتأرجح علاقات الأبناء بين التواصل والإرتباط والتكاتف بعد مناوشات كثيرة بينهم، ومع الوقت تبدأ الكثير من الأزمات والمشاكل في الوقت الذي يحاول الأباء إدارة الأمور العائلية بصورة هادئة، فهل ينجح أحمد وسلمي في حل المشاكل أم تنفجر مشاكل أخري وتطيح بالعلاقة وذلك في أجواء إجتماعية كوميدية ممتعة..

مسلسل “كامل العدد +1” بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، ألفت إمام، آيه سماحة، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي وآخرين… وإخراج خالد الحلفاوي

“صيد العقارب” – غادة عبد الرازق… منصة شاهد
صراع دموي تخفيه وجوه إجتماعية تبدو مرموقة ولكن المظاهر أحيانا تبقي خادعة، زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل “صيد العقارب”، مع النجمة غادة والذي يُعرض عبر منصة “شاهد”، فبعد قصة حب تنتهي بالزواج بين غادة عبد الرازق ومحمد علاء تنتقل للإقامة بالقاهرة، وبعد أن تتسبب عائلة زوجها في وفاة أخيها تبدأ في رحلة الإنتقام..

مُسلسل “صيد العقارب” من بطولة غادة عبد الرازق، رياض الخولي، محمد علاء، سيمون، وجال يوسف، محمد علي رزق وآخرين…، من تأليف باهر دويدار، ومن إخرج أحمد حسن.

“بابا جه” – أكرم حسني – شاهد
بعد غياب عن دراما رمضان العام الماضي، يعود النجم أكرم حسني للشاشة الصغيرة عبر المُسلسل الكوميدي “بابا جه” الذي يعرض على منصة “شاهد”، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يفقد أكرم حسني وظيفته بأحد الفنادق، ويجد نفسه مسؤولا أمام أسرته وأطفاله وتحدث له الكثير من المُفارقات والمُفاجآت خصوصاً مع الأطفال.

مُسلسل “بابا جه” من بطولة أكرم حسني، محمود البزاوي، نسرين أمين، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، وآخرين… ومن تأليف، وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي

“إمبراطورية ميم” – خالد النبوي … منصة شاهد

دراما إجتماعية مميزة محفورة في الاذهان من قدمتها السينما عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، “إمبراطورية ميم” التي يعود النجم “خالد النبوي” عبر منصة “شاهد” ويُقدمها بمُعالجة ورؤية عصرية، حيث يقوم بتربية أبنائه بعد وفاة زوجته ويتعايش مع مشاكل الجيل الجديد وكيف يتعاملوا مع أزمات العصر الجديد.

مُسلسل “إمبراطورية ميم” من بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، محمود حافظ، نشوي مصطفي، ميان السيد، محمد محمود عبد العزيز وآخرين، وعن قصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

“مسار إجباري” – عصام عمر – أحمد داش… منصة شاهد

أحدث مُثيرة تحبس الأنفاس في الدراما المميزة “مسار إجباري” والذي يجمع عدد من النجوم الشباب في بطولة درامية ينطلقوا فيها عبر منصة “شاهد”، خلال شهر رمضان، تبدأ الاحداث مع إكتشاف الصديقان “حسن”، و”حسين” سر يقلب حياتهما رأسا على عقب ويبدآن رحلة البحث خلف هذا السر مع تصاعد الأحداث وغموضها حلقة بعد أخري آملا في محاولات كشف الحقيقة.

مُسلسل “مسار إجباري” من بطولة أحمد داش، عصام عمر، بسمة، صابرين، رشدي الشامي، مي الغيطي، نور إيهاب، ياسمين العبد، وآخرين، ومن تأليف باهر دويدار، أمين جمال، وإخراج نادين خان.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"