مصر زمان

أغرب من الخيال.. قصة زواج ماري منيب في القطار بدون علم والدتها

على الهوارى

0:00

تمكنت من الكوميديا وإضحاك الجمهور على الشاشة بعفويتها وخفة ظلها التلقائية الكوميدية، ولكن على الرغم من ذلك الأ أن لـ ماري منيب مواقف في حياتها أغرب من الخيال وغير متوقعة.
ذات يوم كانت تستقل أحد عربات القطار خلال عملها في إحدى الفرق الغنائية وكانت متجهة إلى الشام، والتقت هناك بالفنان فوزي منيب الذي دار بينهما حديث طويل شعر كلاهما بالراحة مع الآخر في الحديث وتبادلا نظرات الإعجاب فقررا الزواج وهما بالقطار، وذلك يمكن أن نجده أسرع وأغرب زواج على الإطلاق.
وعندما علمت والدة ماري منيب بهذا الأمر غضبت منها بشدة وعارضتها بقوة، واستمرت فى رفضها لهذه الزيجة وسعت والدتها إلى إجبار فوزي على تطليق ابنتها، لكنها لم تنجح في ذلك.
وعقب زواجهما، كونت ماري وفوزي فرقتهما المسرحية والتي حملت اسمهما وقدما العديد من المسرحيات الكوميدية خلال هذه الفترة، كما أخذت ماري منه لقب «منيب»، وأنجبت منه فؤاد منيب ومحمد بديع منيب وظلت معه إلى أن توفي.
وحققت ماري منيب، ان تحقق نجاحًا كبيرًا خلال أدوارها المعروفة على الشاشة رغم أن أدوارها ثانوية الإ أنها دخلت قلوب محبيها وظلت متربعة في قلوبهم حت وفاتها، ومن بين الأدوار التي جسدتها الأم والزوجة، ولكن شهرتها الأكبر كانت «الحماة» الشرسة والمفترية، لتصبح الفنانة الكوميدية الأشهر ومن الدرجة الأولى.
وتوفيت ماري منيب عام 1969 عن عمر ناهز الـ64 عامًا، بعدما قدمت العديد من الأعمال الفنية.
زر الذهاب إلى الأعلى