مصر زمان

الشرير الظريف ما لا تعرفه عن الفنان محمد الديب الذى كرمة السادات

الفنان محمد الديب ولد في 4 أبريل عام 1908 بالقاهرة اسمه الحقيقي محمد حسن الديب أمتلك خفة االظل رغم تقديمه أدوار الشر تميز محد الديب بتقديم الأدوار الثانوية ولم يحظي أبدا بأدوار البطولة كانت بدايتة الفنية من خلال مسرح الفنان الراحل نجيب الريحاني وبعد وفاة الريحاني ألتحق بفرقة أمين الهنيدي برز نجم محمد الديب من خلال المسرح حيث قدم عشرات المسرحيات لكن لسوء حظه لم يتم تصويرها .
بدايتة الفنية
أختطفته السينما ليكون أول ظهور فني له من خلال فيلم المعلم بحبح عام 1935 لكنه لم يحقق النجاح المتوقع ليشارك بعده في فيلم بسلامته عاوز يتجوز لينطلق بعدها الفنان محمد الديب حيث شارك في عدة أعمال سينمائية لكنها كانت أدوار تانية وبرغم ذلك يتذكره الجمهور .
حياتة الشخصية
تزوج الفنان محمد الديب مرتين زواجه الأول كان من الفنانة إحسان الجزيرالي وكانت تكبره بنحو 4 سنوات ومن المواقف الطريفه أنها قامت بدور والدته في فيلم لو كنت غني الفيلم كان من بطولة بشارة واكيم والفنان يحيي شاهين أصيبت زوجتة إحسان بمرض التيفويد وتوفت بعد أعطاءها حقنه خاطئة وكان عمرها في ذلك الوقت ٣٨ عاما حيث رحلت عام ١٩٤٣ شكلت وفاتها صدمه شديدة للفنان محمد الديب نظرا لحبه الشديد لها كما أن والدها فوزي الجزيرالي أعتزل الفن بعد رحيلها .
الزواج الثاني في حياة الفنان محمد الديب كان من الفنانة جمالات زايد وهي شقيقة الفنانة الكبيرة أمال زايد وخالة الفنانة الراحلة معالي زايد كانت جمالات أشهر من قدم دور الخادمة وتميزت بخفة ظلها وظل زواجهما قائما حتي رحيل الفنان محمد الديب عام 1979 لكنها رحلت بعده بأشهر قليلة .
رحيله
أعتزل الفنان محمد الديب الفن في مطلع السبعينات عام 1971 وقامت الدولة بتكريمه في عيد الفن في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات حيث ظل بعيدا عن الأضواء تماما إلى أن رحل في 21 أكتوبر عام 1979 بعد صراع مع مرض الزهايمر عن عمر ناهز ال 71 عاما .

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"