خارج العاصمة

وكيل صحة دمياط يوجه بسرعة الانتهاء من مستشفى فارسكور الجديد

0:00

عقد الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، اجتماعًا عاجلًا؛ لمناقشة الوضع الراهن لمستشفى فارسكور المركزي، وذلك بحضور الدكتورة أماني القرش وكيل مديرية الصحة.

وأوضح “بدران”، في بيان له، أن الاجتماع تضمن مناقشة الخدمات التي يقدمها المستشفى حاليا، خلال مراحل الإحلال والتجديد، وبحث إمكانية إضافة خدمات أخرى لحين الانتهاء من المستشفى الجديد، وكذا متابعة مستجدات الأوضاع لمتابعة مراحل التنفيذ، حيث أوصى بالإسراع في مراحل التنفيذ لتشغيل المستشفى في أقرب وقت.

وأشار وكيل وزارة الصحة في دمياط، إلى أنه تم بحث كل الصعوبات والتحديات التي تواجه تقديم بعض الخدمات الصحية، ووضع حلول بديلة؛ لتوفير أكبر قدر من الخدمات الطبية لحين الانتهاء من بناء المستشفى.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد فهيم مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، والدكتور أشرف العزب مدير إدارة المستشفيات، والدكتورة سوزان الكيكي مدير إدارة الطوارئ، والدكتور رضا الصديق مدير مستشفى فارسكور المركزي.

وفي السياق، أجرت الدكتورة أماني القرش، وكيل مديرية الصحة بدمياط، أولى جولاتها المرورية منذ وصولها إلى محافظة دمياط، بالمرور على المركز الطبي الحضري بكفر سعد، ومكتب الصحة وغرفة المبادرات والصيدلية.

وتفقدت “القرش”، خلال الجولة، معمل الدم والطفيليات، ومراجعة توافر المستلزمات والأدوية بالمركز، بالإضافة إلى المرور على عيادة تنظيم الأسرة، ومتابعة عيادة الأسنان، حيث تم التوجيه بالعمل على زيادة الترددات، وزيادة أعمال النظافة للوحدة، وتم التنفيذ على الفور.

كما وجهت وكيل مديرية الصحة بدمياط، بإعادة تنظيم الصيدلية، مشيدة بارتداء جميع العاملين بالمركز للزي الرسمي للطاقم الطبي، وانتظام العمل بالمركز.

فيما سألت “القرش”، المرضى عن الخدمة المقدمة في التطعيمات ومكتب الصحة، حيث تم عمل تجربة على الأطفال عن طريق التواصل مع الأهل تليفونيا، وأظهروا رضاهم عن الخدمة المقدمة بالمركز، وجاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط، بتكثيف المرور الميداني واتخاذ الاجراءات التصحيحية على رأس العمل، لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى